"التعليم" السعودية ترد.. حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين

السبت 26 نوفمبر 2022 | 02:28 مساءً
التعليم السعودية
التعليم السعودية
كتب : إيمان علي

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين شغلت عدد كبير من أبناء المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، إذ بات العديد من مستخدمي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون عن صحة الأنباء التي انتشرت بقوة عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين في مدارس وجامعات المملكة.

ومع تزايد التساؤلات وعمليات البحث عنها، ننشر في السطور التالية حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين، حسبما كشفت الجهات الرسمية في المملكة السعودية.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين في رمضان

وشهدت الأيام الأخيرة حالة واسعو من الجدل بين أولياء الأمور في المملكة، بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين، وكذلك إلغاء الدراسة في شهر رمضان، من أجل تخفيف العبء على الطلاب، وذلك بعد أنباء قوية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، ودفعت وزارة التربية والتعليم السعودية للرد على كل تلك الأنباء.

وزاد من انتشار تلك الأنباء، أن عدد من المسؤولين قدموا اقتراحات بشأن أن يكون النظام المتبع في الدراسة هو نظام الفصلين في العام الدراسي، ولا يتم اعتماد نظام الثلاثة فصول دراسية.

أقرأ أيضا

رابط التقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي 2022

خطوات التسجيل فى اختبارات الرخصة المهنية

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل الدراسة أونلاين

ومن جانبها، أكدت وزارة التعليم أنها لم تقبل باقتراح جعل الدراسة في فصلين، مؤكدة أن أن نظام الثلاث فصول الدراسية استطاع أن يحقق نتائج عالية ونجح نجاحا كبيرا.

كما شددت الوزارة على أن جميع الأخبار الخاصة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث ما هي إلا شائعات، وأن الخطة الدراسية المحددة من بداية العام سوف تسري كما هي ولا يوجد أي تغيير فيها، وناشدت أولياء الأمور بعدم الاستماع إلى كل هذه الأخبار الكاذبة أو الانسياق ورائها.

وناشدت الوزارة الطلاب أن يركزوا في مذاكرة الدروس وخاصة في هذه الأيام مع اختبارات الفصل الدراسي الأول، حتى يمكنهم تحقيق التفوق، كما ناشدت أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات. 

اقرأ أيضا