تجاوزت أمطار 2009.. سيول جدة تتصدر مؤشرات جوجل

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 08:52 مساءً
سيول جدة
سيول جدة
كتب : غادة على

سيول جدة، أثارت حالة من الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، حتي تصدرت قائمة مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل.

وخلال الساعات الماضية غمرت مياه الأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة جدة، ؛ عدداً من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلفة عددا هائلا من الأضرار بالسيارات.

وأعلنت إمارة مكة المكرمة، وفاة شخصين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على الإمارة، كما أهابت بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذى طال عددا كبيرا من السيارات التي غطتها مياه الأمطار، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.

وسجّل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمتراً.

وأوضح المركز , أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، قد رفع درجة الإنذار بمحافظة جدة والشعيبة بمحافظة بحرة؛ إلى "تحذير" بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها حالياً.

كما أوضح أن مناطق التحذير تشمل كامل المحافظة، والأجزاء الساحلية.

ودعا مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع للإمارة، لتجنب استخدام أنفاق الأمير ماجد مع فسلطين كاملاً، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب، والملك عبد الله مع المدينة غرباً.

يذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني حثت جميع المواطنين والسكان على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل الحالة المناخية التي تشهدها المملكة.

اقرأ أيضا