وزارة الموارد البشرية تفجر مفاجأة.. حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة بالسعودية

الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 03:39 مساءً
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
كتب : إيمان علي

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة بالسعودية، تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، إذ يتساءل المواطنون عن حقيقة قيام الحكومة بصرف بدل لدعمهم في مواجهة الارتفاع الملحوظ للأسعار في الفترة الأخيرة وما يصاحبه من تغييرات كثيرة في ارتفاع كافة السلع.

وتقدم الحكومة السعودية العديد من أشكال الدعم الاجتماعي لمواطنيها، من أجل مساعدتهم على الحياة بشكل كريم في ظل ارتفاع الأسعار المتزايد يوميا، وأخرها أوامر الملك سلمان في شهر يوليو الماضي بصرف دعم إضافي لكل من مستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن.

بدل غلاء المعيشة

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أوامره بإعادة فتح التسجيل في حساب المواطن مع تخصيص 8 مليار كدعم إضافي يتم صرفه حتى نهاية العام الجاري مع دعم إضافي لمستفيدي الضمان

ويعتبر بدل غلاء المعيشة هو دعم مادي يتم صرفه للسعوديين حتى يتم مساعدتهم وتقديم العون المادي لهم لمواجهة هذا الغلاء وتلك التغييرات المستدامة، وكان هذا الدعم يتم تقديمه قديمًا للمواطنين ولكن تم إيقافه منذ سنوات، إلا أن العديد من المواطنين يطالبون الآن بإعادته من جديد.

أقرأ أيضا

برقم الإقامة.. كيف تحصل على نطاق الكفيل

خطوات طلب مساعدات من مؤسسة الأمير عبدالعزيز بن فهد الخيرية

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة بالسعودية

وفي الساعات الماضية تزايدت الأنباء عن صرف بدل غلاء المعيشة بالسعودية، بعدما توقف في شهر يونيو لعام 2022 بأمر ملكي وطبقته الجهات المسؤولة على الفور كما تم إلغاء المساعدة المقطوعة أيضًا.

أكدت وزارة الموارد البشرية بدورها أن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة وطالبت الجميع بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة وضرورة الحصول على مثل هذه الأخبار من الصفحات الرسمية. 

اقرأ أيضا