حلم العودة للبيت الأبيض.. ترامب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية الثلاثاء

السبت 12 نوفمبر 2022 | 04:24 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

بدأ حلم العودة إلى البيت الأبيض يراود ترامب، والذي يعتبره بيته الشرعي، وشجعه على هذا الأداء غير المقنع للشعب الأمريكي من الرئيس الحالي بايدن، بالإضافة إلى انتخابات الكونجرس الأخيرة، والتي تلعب دورا كبيرا وحاسما في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال جيسون ميلر، أحد مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المقربين، إن ترامب سيعلن الثلاثاء القادم أنه مرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وذلك عبر بودكاست "وور روم"، مشيرا إلى أنه سيكون إعلانا احترافيا جدا ومتقنا جدا.

وأضاف ميلر أنه التقى ترامب (76 عامًا) يوم الجمعة، وقال له "بالطبع سأترشّح. سأفعل ذلك، وأريد التأكّد من أنّ الناس يُدركون أنّني متحمّس وأنّنا بحاجة إلى إعادة البلاد إلى مسارها الصحيح. الجميع يعرفون أنّني سأترشّح".

وفي وقت سابق ألمح ترامب إلى إمكان ترشحه، مؤكدا أنه سيدلي من مقر إقامته في فلوريدا بـ"إعلان كبير".

ويمثل هذا ثالث ترشح لترامب في السباق نحو البيت الأبيض. ويعول ترامب على نتائج التجديد النصفي بالكونجرس، خاصة وأن الجمهوريين الذين من المنتظر أن يدعموه في طريقهم للحصول على الأغلبية؛ ومن ثم السيطرة على مجريات الأمور، حال حصولهم على سبعة مقاعد، وسيحسم هذه المعركة نيفادا وأريزونا، فإذا فاز أحد الحزبين بهذين المقعدين، ضمن سيطرته على مجلس الشيوخ. 

اقرأ أيضا