اعرفها الآن.. شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات في المملكة السعودية

الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 03:42 مساءً
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي
كتب : إيمان علي

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات تتربع على قمة قوائم الأكثر بحثًا عبر محركات البحث في المملكة العربية السعودية، إذ تسعى الكثير من السيدات المطلقات للاستقادة من الدعم الذي تقدمه لهن الحكومة السعودية من أجل مساعدتهن في مواجهة الظروف المعيشية اليومية.

وكانت وزارة الموارد البشرية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم للمواطنين للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وأعلنت جميع التفاصيل الخاصة بالتقديم والشروط.

الفئات المستهدفة في الضمان الاجتماعي المطور

وتقدم المملكة مزايا الضمان الاجتماعي المطور للفئات الأولى بالرعاية ومنها: الأسرة التي لا عائل لها، المرأة التي لا يوجد من يعيلها مثل التي توفي والدها أو زوجها، المرأة العاجزة عن العمل بسبب المرض، كبار السن فوق 60 عاما.

وعند التقديم على الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات يجب تقديم وجود وثيقة الطلاق، كما يمكن لأبناء المطلقات الحصول على المعاش في حالة وفاتها أو تزوجها أو حالة سجنها، ويكون المعاش مستمرا للأبناء حتى بلوغهم سن 26 عام و ملتحقين بالتعليم المتوسط أو فوق متوسط.

أقرأ أيضا

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

لن يتم الصرف لهؤلاء.. شروط الضمان الاجتماعي المطور للأرامل 2022

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات

وقبل أشهر، أعلنت الحكومة السعودية عن تحديث نظام الضمان الاجتماعي، ليصبح من حق السيدات الأرامل والمطلقات الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي إذا استوفين الشروط المطلوبة ومنها:

• أن تكون المتقدمةسعودية الجنسية .

يشترط أن يكون زوجها السابق (طليقها) سعودي الجنسية.

• يشترط ألا تمتلك المطلقة أي عقار أو مبالغ كبيرة في البنك أو أصول شركة.

• لا يقل عمر المتقدمة عن 35 عام.

• أن تكون من محدودي الدخل.

• أن تكون مقيمة داخل المملكة.

• أن يكون لديها حساب مصرفي لكي يتم صرف الدعم الشهري عليه.

اقرأ أيضا