صفحة إسرائيلية ترد على احتفالات المصريين بنصر أكتوبر.. تفاصيل

إسرائيل تعلق على احتفالات المصريين بنصر أكتوبر

الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 06:44 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هبه أحمد

أثار مقطع فيديو لبرنامج اليوتيوبر، ريهام عياد، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن استعانت به صفحة إسرائيلية للرد على أحد المتابعين.

علقت صفحة "إسرائيل تتكلم باللغة العربية" على أحد المتابعين الذي كتب" عيد نصر سعيد" احتقالًا بذكرى نصر أكتوبر، حيث ردت عليه مستعينة بمقطع فيديو لريهام عياد تتحدث فيه عن حرب أكتوبر 1973.

وجاء رد صفحة إسرائيل تتكلم باللغة العربية، على تعليقات قائلة: "لو كان انتصار كما تدّعون، ما كان الرئيس السادات يحتاج إلى زيارة إسرائيل، لا أحد يزور خصومه لو كان فعلا ضعيف".

وبدأت ريهام عياد خلال حلقة برنامجها " القصة وما فيها" الخاصة بحرب أكتوبر، "إحنا فعًلا انتصرنا في حرب أكتوبر؟ هذا التساؤل مش من مصريين أو عرب فقط وإنما هو تساؤل عالمي".

وقالت ريهام عياد خلال الحلقة: "بعد العدوان الثلاثي على مصر 1956، تم عمل تسوية مع الجانب الإسرائيلي، وكسب منها الأخير العديد من المكاسب، وذلك من خلال مرور الملاحة والتجارة الإسرائيلية من مضيق تيران، لكن يوم 22 مايو 1967 أغلق الرئيس عبد الناصر خليج العقبة في وجه الإسرائيلين، وذلك على خلفية المعركة التي نشبت بينهم وبين القوات السورية، واستطاع الجانب الإسرائيلي إسقاط 7 طائرات سورية في ساعة واحدة، لذلك أصبح الجميع يعلم بالحرب بما فيهم الرئيس عبد الناصر".

وتساءلت ريهام عياد في حلقة أخرى وهو: "هل أضاع السادات حق العرب في كامب ديفيد؟".

اقرأ أيضا