تنتظر 36 ألفا.. الأمن الداخلي: أمريكا استقبلت 163 ألف أوكراني منذ أواخر مارس

7.4 مليون فروا من أوكرانيا

الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 08:10 صباحاً
أوكرانيون نازحون من الحرب
أوكرانيون نازحون من الحرب
كتب : عاطف صبيح

استقبلت الولايات المتحدة الأمريكية 163 ألف أوكراني نازح من الحرب منذ أواخر مارس الماضي وحتى الآن، وفقا لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية، التي قالت إن الولايات المتحدة قبلت 163 ألف أوكراني منذ أواخر مارس الماضي، حيث يقترب الصراع الدموي لتلك الدولة الواقعة في شرق أوروبا مع روسيا من شهره الثامن.

ووافق الرئيس جو بايدن على نقل 36 ألف أوكراني بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة، وفقا لبيانات قدمتها وزارة الأمن الداخلي لوكالة بلومبرج للأنباء، وقالت إن الإدارة الأمريكية منفتحة للترحيب حتى بمزيد من الأوكرانيين.

وكان أكثر من 7.4 مليون شخص فروا من أوكرانيا إلى دول مجاورة في أوروبا منذ أن غزت روسيا البلاد في الرابع والعشرين من فبراير، وفقا للأمم المتحدة، ما يجعل هذه الحرب واحدة من أكبر أزمات النزوح في العالم.

وذكر إحصائية للأمم المتحدة أنه توفي حوالي 6 آلاف مدني في الفترة بين غزو روسيا لأوكرانيا وحتى 25 سبتمبر الماضي.

وكان بايدن قد أطلق في الربيع الماضي ممرا سريعا للأوكرانيين؛ للعيش والعمل في الولايات المتحدة لمدة عامين، كما سمح لرعاة مقيمين بالولايات المتحدة بالتقدم بطلب لمساعدة الأوكرانيين.

ووفقا لوزارة الأمن الداخلي عرض حوالي 142 ألف شخص ومنظمة غير حكومية في الولايات المتحدة القيام برعاية أوكرانيين منذ إبريل الماضي. 

اقرأ أيضا