جوتيريش يدعو قادة العالم في مؤتمر الأطراف لتأكيد التزامهم بالعمل المناخي

الأمين العام للأمم المتحدة

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 09:53 مساءً
أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
كتب : وكالات

دعا     أنطونيو جوتيريش، اليوم الإثنين، قادة العالم، إلى انتهاز الفرصة التي يتيحها انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 (COP27) في شرم الشيخ بمصر الشهر المقبل، لتأكيد التزامهم بالعمل المناخي.

كما حث جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، القادة، إلى ضرورة توجيه رسالة للعالم، خلال مشاركتهم في مؤتمر (COP27) بالإجراءات المناخية التي سيتخذونها على المستويين الدولي والمحلي.

ونبه الأمين العام على ضرورة أن يثبت قادة العالم من خلال حضورهم ومشاركتهم الفعالة في هذا المؤتمر، أن العمل المناخي يمثل الأولوية العالمية القصوى في الوقت الراهن.

وأضاف أن هذا المؤتمر هو المكان المناسب لجميع البلدان، بقيادة مجموعة العشرين، للتأكيد على تضامنها في هذه المعركة المناخية.

وأكد جوتيريش أن هناك جهدًا كبيرًا ينتظر الدول لمواجهة تأثيرات المناخ التي نراها في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن المياه تغمر ثلث مساحة باكستان، كما شهدت أوروبا فصل صيف يعد الأشد حرارة منذ 500 عام، وفي الولايات المتحدة وجه إعصار إيان رسالة تذكير قاسية بأنه لا يوجد بلد ولا اقتصاد في مأمن من أزمة المناخ.