الأهداف والمزايا.. تعرف على الفئات المستحقة للتأشيرة التعليمية

الفئات المستحقة للتأشيرة التعليمية

السبت 01 أكتوبر 2022 | 03:33 صباحاً
التأشيرة التعليمية
التأشيرة التعليمية
كتب : شروق صبري

التأشيرة التعليمية، من الأمور التي استحدثتها المملكة العربية السعودية، والتي تزايد الحث عنها مؤخرا عبر محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية.

والتأشيرة التعليمية التي تزايد البحث عنها عبر جوجل هي تأشيرة طويلة وقصيرة المدى يمكن من خلالها دخول المملكة وهي خصائة بفئة الطلاب والباحثين والأكاديميون فقط.

وتتميز التأشيرة التعليمية التي تمنحها المملكة بأنها تنقسم إلى تأشيرة قصيرة لدراسة البرامج التي تصل إلى عام دراسي واحد، وأخرى طويلة المدى تختص بدراسة البرامج العلمية الطويلة التي تصل لأكثر من عام، ولا تشترط أن يكون لدى الطالب كفيل في المملكة.

وتصدر التأشيرات بناء على قرار صدر عن مجلس الوزراء السعودي، الذي اتخذ هذه الخطوة في ظل انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا بالسعودية، ورفع كثير من قيود السفر التي فرضتها المملكة لمواجهة الفيروس القاتل.

أهداف التأشيرة التعليمية

1- تهدف التأشيرة التعليمية لجذب المواهب المتميزة.

2- الارتقاء بحالة التعليم في المملكة وجودته.

3- الارتقاء بجودة البحث العلمي والابتكار.

4- تصوير المملكة بصورة كونها جاذبة للتعليم.

5- رفع كفاءة المؤسسات التعليمية في المملكة بحيث يمكن إدراجها ضمن تصنيفات متقدمة في المؤشرات العالمية المعنية بجودة التعليم.

الفئات المستحقة للتأشيرة التعليمية

- الباحثون.

- الطلاب الجامعيين.

- الأكاديميون الدوليون.

مميزات تأشيرة التعليم في السعودية

تأشيرة التعليم تسهل الالتحاق بالدراسة في السعودية والإجراءات اللازمة لذلك، وهي تخدم الطلاب من 160 دولة وتتيح لهم تسجيل البيانات بـ9 لغات مختلفة، وتساعد في ربط الطلبات المقدمة بالجهات المعنية ذات الصلة في المملكة.

اقرأ المزيد 

مزايا وأهداف التأشيرة التعليمية السعودية 

اقرأ أيضا