بولا يعقوبيان: جلسة اختيار الرئيس اللبناني لديها مجموعة من الأسماء من تكتل قوى التغيير

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 10:02 مساءً
النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان
النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان
كتب : وكالات

أعلنت النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان، مساء اليوم الأربعاء، أن تكتل قوى التغيير اللبناني، لديه مجموعة من الأسماء التي يشاركون بها في جلسة اختيار الرئيس اللبناني غدا الخميس، ومن ضمنها صلاح حنين وزياد بارود، لافتة أن التكتل يفضّل شخصًا من قماشة مغايرة عن الطبقة السياسية.

وأضافت: "نعمل لتوفير 86 صوتًا ومن يلتقي معنا بالمبادرة التي أطلقناها سنلاقيه"، بحسب فضائية إم تي في اللبنانية.

فيما قالت مصادر في حزب القوات اللبنانية، أنها ستشارك في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية يوم الخميس.

وأضافت المصادر: “كثفنا في الساعات الماضية الاتصالات مع فرقاء المعارضة من أجل التوصل إلى اسم مرشح موحد قبل الجلسة”، بحسب فضائية lbc اللبنانية.

فيما أفادت تقارير لبنانين، بأن تكتل لبنان القوي سيشارك في جلسة الخميس، عبر الاقتراع بورقة بيضاء.

من جهتها، أكدت مصادر حركة أمل أن “جلسة الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية هي بمثابة إشارة انطلاق للاستحقاق الرئاسي”، بحسب موقع الجديد.

أشارت معلومات إلى أن كتلة الكتائب اللبنانية لم تحسم موقفها من جلسة الغد والاتصالات مستمرة مع الكتل المعارضة لاتخاذ القرار الحاسم.

من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، ​نبيه بري، أمس الثلاثاء،​ لعقد جلسة يوم الخميس، لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام، بسبب انتهاء ولاية الرئيس الحالي ميشال عون الشهر المقبل.

ومع احتدام الانقسامات، فإن التوصل إلى تسوية لاختيار رئيس يبدو أمراً مستبعداً في الانتخابات التي ستُنظم عبر الاقتراع السري لأعضاء مجلس النواب.

ويتعين الحصول على أصوات ثلثي المشرعين في البرلمان المؤلف من 128 عضواً لينجح المرشح في الفوز بالرئاسة من جولة التصويت الأولى، وبعد ذلك ستكفيه أغلبية بسيطة لتأمين المنصب. 

اقرأ أيضا