المفوضية الأوروبية توافق على 3 إجراءات لألمانيا لدعم إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة

دعم إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 02:41 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هبه أحمد

 أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، عن موافقتها على ثلاثة إجراءات إضافية لدعم إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بألمانيا.

وجاء بيان المفوضية اليوم، أن مارجريت فيستاجر نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية المسئولة عن سياسة المنافسة قالت: " إن الإجراءات المعتمدة اليوم ستُكمل مخطط قانون الطاقة المتجددة الألماني الذي تم تصميمه لدعم إنتاج الكهرباء صديق البيئة، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي، كما ستمنع التدابير الجديدة التعويض المفرط للمنتجين في أوقات ارتفاع أسعار الكهرباء".

وتابع البيان أن" الإجراءات ستساعد أيضًا على زيادة استقرار الشبكة من خلال تعظيم الاستفادة من الألواح الشمسية الصغيرة على الأسطح ونشرها، كما ستعمل على المساهمة في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ودعم أهداف الصفقة الخضراء الأوروبية".

وبحسب البيان، سبق وأخطرت ألمانيا المفوضية بخططها لاعتماد ثلاثة تدابير إضافية في سياق مخطط دعم إنتاج الطاقة EEG 2021 الذي وافقت عليه المفوضية في أبريل 2021 لتعزيز أهداف حماية المناخ وتوسيع استخدام الطاقات المتجددة.

وتتضمن  هذه الإجراءات تقديم حوافز مالية للمستهلكين من أجل الاستثمار في المنشآت الشمسية الكهرو ضوئية الصغيرة على الأسطح، بهدف تغذية المزيد من الكهرباء في الشبكة بدلاً من استخدامها فقط للاستهلاك الذاتي. 

اقرأ أيضا