وزير إماراتي: "ملتقى دبي للميتافيرس" بداية لتعاون دولي فاعل لتوظيف وتطوير تطبيقات الميتافيرس

الاحد 25 سبتمبر 2022 | 06:07 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هبه أحمد

تستضيف دبي الأسبوع الجاري "ملتقى دبي للميتافيرس"، والذي أعلن عنه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. 

ويمثل الملتقى منصة عالمية للمتخصصين في تكنولوجيا المستقبل من جميع دول العالم، كما يهدف إلى وضع خارطة الفرص والآفاق الواعدة للميتافيرس وتطبيقاته في قطاعات الاقتصاد والحكومات الرقمية والتعاملات الافتراضية والمعرفة الإنسانية لخدمة مجتمعات المستقبل.

وقال عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، إن "الملتقى سيكون بداية لتعاون دولي فاعل لتوظيف وتطوير تطبيقات الميتافيرس، والعمل على دراسة تحدياته وفرصه".

وأضاف أن "هدف الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة وهو تبادل الآراء والأفكار حول أهم الحلول الإبداعية والمشاريع الواعدة والقطاعات الرئيسية التي يمكنها توظيف مختلف تطبيقات الميتافيرس لإحداث نقلة نوعية وإيجابية في مسيرة التنمية الاقتصادية والإنسانية في دولة الإمارات والعالم". 

ومن المقرر أن يحضر  جلسات الملتقى أكثر من 30 متحدثًا من رواد الفكر والباحثين والمتخصصين والخبراء من "المنتدى الاقتصادي العالمي" و"ميتا" " و"باينانس" و"ماستر كارد" و"ذا ساند بوكس" و"بيدو" و"بي دبليو سي" و"إكسنتشر" و"بي سي جي ديجيتال فنتشرز" و"مركز دبي للبلوكتشين" و"ديسنترالاند" وغيرها. 

اقرأ أيضا