برعاية تركي آل الشيخ.. تعرف على احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ92

الفعاليات التي ستشهدها المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ92

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 11:27 مساءً
اليوم الوطني الـ92
اليوم الوطني الـ92
كتب : شروق صبري

الفعاليات التي ستشهدها المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للبلاد، من الموضوعات التي تزايد البحث عنها عبر محرك جوجل العالمي.

ونظرا لاهتمام المواطنين بفعاليات التي ستشهدها المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للبلاد، كشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن طبيعة تلك الفعاليات.

وأوضح أن الاحتفالات والأنشطة ستستمر 9 أيام في مختلف مناطق المملكة في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر وستشارك القوات البحرية خلال الفاعليات، بمسيرة وطنية تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض الخيّالة، فضلا عن استعراض بحري بالقطع البحرية الحديثة، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، واستعراض جوي بالطائرات العامودية.

وعلى صعيد متصل تشارك أيضا وزارة الداخلية بالفعاليات التي ستشهدها المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للبلاد، حيث إنها ستطلق مسرحًا للعمليات بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، وعروضًا موسيقية حية تقدمها الفرقة الموسيقية العسكرية للوزارة، فضلا عن أجنحة ترفيهية متنوعة لكافة الفئات العمرية.

وياتي ضمن الاحتفالات أنه ستنطلق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة، بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي وذلك في العاصمة الرياض ومدينة جدة.

ومن المقرر أن تكون الاحتفالات بـ 13 منطقة في المملكة وستنطلق مهرجانات للاحتقال بتاريخ السعودية وتراثها في الحدائق والمتنزهات العامة، وتضم عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والأعمال الحرفية.

اقرأ المزيد

احتفالات سعودية استثنائية.. عروض طيران قبل اليوم الوطنى 92 للمملكة 

اقرأ أيضا