مش فاضل كتير.. اعرف المتبقي من الإجازات الرسمية في عام 2022

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 01:38 مساءً
اجازة
اجازة
كتب : إيمان علي

المتبقي من الإجازات الرسمية تربعت على قمة قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك جوجل خلال الساعات الماضية، فمع اقتراب نهاية عام 2022، يهتم عدد كبير من العاملين في القطاعي العام والخاص بمعرفة المتبقي من الإجازات الرسمية في 2022، حتى يمكنهم تنظيم أوقاتهم للاستفادة من تلك الاجازات الرسمية بالشكل الأفضل.

ومع تزايد مؤشرات البحث مؤخرًا، نستعرض في السطور التالية المتبقي من الإجازات الرسمية في عام 2022، والتي من المقرر أن يحصل عليها الموظفون والعاملون في القطاع الحكومي والخاص.

اخر الاجازات الرسمية في 2022

ومن المقرر أن يكون شهر أكتوبر المقبل هو آخر شهر يضم اجازات رسمية للعاملين في الدولة في عام 2022، لتكون أول مواعيد الاجازات الرسمية المقبلة هي في العام المقبل 2023.

أقرأ أيضا

إليك باقة من أجمل رسائل التهنئة بالمولد النبوي الشريف

فاضل كام يوم؟.. موعد إجازات شهر أكتوبر 2022

يذكر أن العاملين في القطاع الحكومي والخاص يحصلون على إجازات رسمية مدفوعة الأجر في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة، بموجب قانون العمل وقانون الخدمة المدنية رقم 80 لسنة 2016، والذي ينص في بنوده على أحقية الموظف في الحصول على إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق الحديث عن الإجازات الرسمية، نذكر أن قانون الخدمة المدنية نص على تعويض العامل أو الموظف الذي يعمل في أيام الاجازات الرسمية بأيام أخرى، إذ نص القانون على أنه يجوز تشغيل الموظف في العطلات الرسمية إذا اقتضت ضرورة العمل ذلك، مع منحه أجرًا مضاعفًا أو إجازة عوضًا عنها.

الاجازات الرسمية في شهر أكتوبر

ومن المقرر أن يحصل الموظفون على يومي إجازة رسمية في شهر أكتوبر المقبل، بموجب القانون وقرار رئيس الوزراء،وهما يومي عيد النصر ومولد النبي.

ويحتفل المصريين بعيد القوات المسلحة في يوم الخميس 6 أكتوبر، بينما يحل احتفال المولد النبوي الشريف 2022 في يوم السبت 8 أكتوبر.

ومن المقرر أن تكون اجازة المولد النبوي هي آخر اجازات 2022 الرسمية، إذا لا يحتوي شهري نوفمبر وديسمبر على أي عطلات رسمية مدفوعة الأجر. 

اقرأ أيضا