فاضل كام يوم؟.. موعد إجازات شهر أكتوبر 2022

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 01:22 مساءً
اجازة
اجازة
كتب : إيمان علي

موعد إجازات شهر أكتوبر 2022 من أكثر الأمور التي يهتم بها شريحة واسعة من مستخدمي محركات البحث المختلفة على شبكة الانترنت، إذا يسعى الكثيرون لمعرفة موعد إجازات شهر أكتوبر 2022 وكذلك الاجازات المتبقية في عام 2022، حتى يمكنهم استغلال العطلات الرسمية في أمور مفيدة.

ومع قرب انتهاء عام 2022، لم يعد متبقيًا الكثير من الإجازات الرسمية التي يتم منحها للعاملين في القطاعي العام والخاص، حيث يعتبر شهر أكتوبر هو آخر شهر في العام يشهد وجود اجازات رسمية.

موعد إجازات شهر أكتوبر 2022

وبموجب القانون، تمنح الحكومة المصرية نحو 12 إجازة للموظفين بأجر كامل بما يعادل 20 يوما سنويا كل عام في مختلف المناسبات، وذلك بخلاف العطلات الأسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لكافة العاملين في الجهاز الإداري للدولة بجميع محافظات الجمهورية وفقا لقانون العمل المُطبق حاليا.

ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، يمكن للمواطنين التعرف على العطلات الرسمية مدفوعة الأجر التي يتم منحها للموظفين بالهيكل الإداري للدولة وموظفي القطاع الخاص، وللاستعلام عن تلك الاجازات يمكن زيارة الرابط من هنــا.

أقرأ أيضا

موعد العام الدراسي الجديد 2023.. قرار مهم من "التعليم" عن اجازة السبت

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

إجازات شهر أكتوبر 2022

وعن إجازات شهر أكتوبر 2022، فستكون كالتالي:

الخميس 6 أكتوبر، إجازة ذكرى نصر حرب 6 أكتوبر "عيد القوات المسلحة".

الجمعة 7 أكتوبر، عطلة رسمية.

السبت 8 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يذكر أن ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام تحل يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، ويتم منح العاملين إجازة رسمية بهذه المناسبة، ويسبقها إجازة ذكرى نصر 6 أكتوبر المجيد.

ويتم دائما ترحيل إجازات منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس بنهاية الأسبوع.

مناسبات رسمية التي لا تمنح فيها الدولة عطلات

هناك مناسبات خارج قائمة الاجازات الرسمية لعام 2022 التي تمنحها الدولة للعاملين بأجر كامل ولا تعطل فيها المؤسسات والهيئات الحكومية وعلى رأسهم ما يلي :-

• يوم الشهيد 9 مارس.

• عيد الأم 21 مارس.

• عيد تحرير طابا 19 مارس.

• عيد الجلاء 18 يونيو.

• عيد وفاء النيل 15 أغسطس.

• عيد النصر 23 سبتمبر. 

اقرأ أيضا