مفاجأة.. أسعار وأماكن وحدات «سكن لكل المصريين»

سكن لكل المصريين

السبت 17 سبتمبر 2022 | 08:46 مساءً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
كتب : شروق صبري

أسعار وأماكن شقق الإسكان الاجتماعي ٢٠٢٢ "سكن لكل المصريين"، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، خصوصا أن البحث عن شقق سكنية بأسعار مناسبة باتت تهم قطاع عريض من المواطنين.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، بدء موعد حجز الوحدات سكنية الكاملة التشطيب، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وهي ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عامًا.

أماكن وحدات شقق «سكن لكل المصريين»

وفق الشروط موتقع مبادرة البنك المركزي، تتوافر أماكن شقق "سكن لكل المصريين" في العديد من المحافظات والناطق الجديدة منها: الأقصر، والقليوبية، وبرج العرب الجديدة، والفيوم، والفيوم الجديدة، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وأسيوط، والمنوفية، والإسماعيلية، وسوهاج، وأخميم الجديدة، والشرقية، والسويس، وبني سويف، والغربية، ودمياط، وأسوان، والدقهلية، وشمال سيناء، وقنا، والمنيا، والمنيا الجديدة، لكن هنا بعض الأماكن سيتم تسليمها وحدات سكنية خلال 18 شهرًا وهي ( مدن أكتوبر الجديدة "غرب المطار" و"جرزا القطوري- العياط"، ومدينة دمنهور).

أسعار شقق «سكن لكل المصريين»

تبدأ أسعار المقدمة من 10٪ للوحدات منخفضة الدخل ، ولمدة تصل إلى 30 سنة بفائدة 3٪ سنوياً.

تتراوح أسعار بيع الوحدات لمنخفضي الدخل من 194 ألف جنيه إلى 310 ألف جنيه، بينما يتراوح مقدم الحجز من 15 ألف جنيه إلى 22 ألف جنيه.

أما من يدفع مقدمة 15٪ للوحدات متوسطة الدخل، لمدة تصل إلى 30 سنة ، بمعدل فائدة سنوي قدره 3٪ ، وتتراوح قيمة مقدم الحجز من 15 إلى 22 ألف جنيه.

الحد الأقصى لفئة الدخل المنخفض هو 6000 جنيه شهريًا للفرد و 8000 جنيه إسترليني شهريًا للعائلة.

الحد الأقصى لفئة الدخل المتوسط هو 13000 جنيه شهريًا للفرد و 18000 جنيه شهريًا للعائلة.

زيادة سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب حتى 150 مترًا مربعًا لفئة الدخل المتوسط.

أقرأ المزيد 

على 30 عامًا.. حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 والشروط الخاصة بالتقديم 

اقرأ أيضا