تستضيفه شرم الشيخ.. تفاصيل مؤتمر المناخ 2022

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 04:12 مساءً
مؤتمر المناخ 2022
مؤتمر المناخ 2022
كتب : إيمان علي

مؤتمر المناخ 2022 من أكثر الأمور التي زادت عنها عمليات البحث عبر محرك جوجل خلال الأيام الماضية، إذ يسعى الكثير من المصريين لمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بمؤتمر المناخ 2022 والذي يٌعقد في مصر، ومتابعة ما يمكن أن يناقشه والمخرجات التي ينتهي إليها لتعزيز مواجهة ظاهرة التغير المناخي.

مؤتمر المناخ 2022

مؤتمر المناخ 2022 يعتبر واحدًا من سلسلة الإجراءات العالمية التي يتم اتخاذها من أجل مواجهة المشاكل التي تتعلق بالمناخ وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ وكذلك الابتكار والحلول في أفريقيا.

ويوفّر مؤتمر المناخ 2022 المجال أمام مناقشة المواضيع التي تتعلق بتغير المناخ وتأثيراته على كوكب الأرض، كما يعطي مساحة لتبادل المعرفة والمناقشات لتعزيز تنفيذ اتفاق باريس.

كما سيعمل مؤتمر المناخ 2022 على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

أقرأ أيضا

مستشار تنمية مستدامة يوضح علاقة الإنسان بالبيئة

الدكتور عبد المسيح سمعان: من الضرورة الاعتراف بالتعاون الإقليمي

موعد مؤتمر المناخ 2022

ومن المقرر أن تستضيف جمهورية مصر العربية الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 والذي يقام في مدينة شرم الشيخ.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في شرم الشيخ؛ وذلك لمتابعة تفاصيل مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالمدينة، وكذا التجهيزات الخاصة باستضافة مصر للدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( Cop27)، خلال نوفمبر المقبل.

كما استعرض وزير الخارجية سامح شكري (الرئيس المعين للدورة-27) لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر لشتى القضايا ذات الأولوية في عمل المناخ الدولي، اليوم الأحد، مع إينجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأشاد وزير الخارجية بعمل البرنامج الأممي وجهوده في مجالات البيئة وتغير المناخ، بما في ذلك إصداره مؤخراً لتقريرين حول التكيُف مع تغير المناخ وخفض الانبعاثات، وهما التقريران اللذان تسترشد بهما الرئاسة المصرية لمؤتمر (COP-27) عند تناولها لهذه الموضوعات في إطار التحضير الجاري للمؤتمر.

أهداف مؤتمر المناخ 2022

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخيCOP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة ، أن مؤتمر المناخ COP27 يستهدف تقديم حلول وبدائل للتحديات ذات الصلة بتغير المناخ، مشيرا الى أن النهج الذي تتبناه الرئاسة المصرية لقمة المناخ يركز على التطبيق وتحويل التعهدات الى تنفيذ والمشروعات الي استثمارات.

كما أشار د.محمود محيي الدين الى ضرورة توطين التنمية المستدامة والعمل المناخي حتى يشعر عموم الناس بثمار العمل المناخي ومخرجات قمم المناخ . وفي هذا الصدد اشار محيي الدين الى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية على مستوى المحافظات المصرية حيث تجاوز عدد المشروعات المقترحة 4471 مشروعا حتى 8 سبتمبر . 

اقرأ أيضا