الدكتور عبد المسيح سمعان: من الضرورة الاعتراف بالتعاون الإقليمي

قضايا مهمه يتم مناقشتها في جميع المؤتمرات

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 01:20 مساءً
مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ
كتب : منار ناجي الجارحي

ألقى الدكتور عبد المسيح سمعان، عميد كلية البنات جامعة عين شمس ووكيل كلية البيئة، ومستشار وزارة الثقافة، كلمته في مؤتمر تغير المناخ والاحتباس الحرار، داخل المركز الثقافي القبطي بالكنيسة الكاتدرائية، عن تحسين أحوال الناس عن طريق التنمية البسيطة. 

مؤتمر المناخمؤتمر المناخمؤتمر المناخمؤتمر المناخ

وقال إن التنمية هي تحسين الموارد وتقليل المخلفات، ولابد من قيام الإنسان بالحفاظ علي نفسة وغيره، ومن الضرورة الاعتراف بالتعاون الأقليمي، وكان هذا عن طريق عرض فيلم وسائقي معروض علي السادة الحاضرين داخل المؤتمر. 

وعرف المناخ والطقس موضحا أن متوسط أحوال الجو المتعاقبة في مكان ما لمدة طويلة، ومعروف ان المدة هي 35 سنه للحد الأدنى للفترة الزمنية، وأن الأشعة تحت الحمراء تنزل حتي وصولها للأرض، وتقوم بامتصاص الأرض جزء وتعكس الزائد منها مره اخري، وكلما زاد ثاني أكسيد الكربون يزيد الاحتباس الحراري وكان ذلك مع وصف الظاهرة.

مؤتمر المناخمؤتمر المناخمؤتمر المناخمؤتمر المناخ

وتحدث أيضا عن تأثر الزراعة، وحدوث كوارث بيئية، وتأثر المستوطنات، موضحا وجود قضايا مهمه يتم مناقشتها في جميع المؤتمرات، منها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والايقاف من استخدام الوقود. 

مؤكدا بقيام مصر بوضع خريطة تفاعلية لمخاطرة ظاهرة التغيرات المناخية، وتعمل أيضا علي مشروع تمويل الطاقة المتجددة بالاتفاق مع شركة الكهرباء. 

اقرأ أيضا