«هتزيد ولا لأ».. السعودية تحسم الجدل حول زيادة راتب حساب المواطن

زيادة راتب حساب المواطن

الخميس 08 سبتمبر 2022 | 10:53 مساءً
زيادة راتب حساب المواطن
زيادة راتب حساب المواطن
كتب : شروق صبري

«زيادة في راتب حساب المواطن» من الموضوعات التي أثارت الجدل في المملكة العربية السعودية وتصدرت الترند، حيث أن الدعم الذي تقدمه المملكة للمواطنين من الأمور التي تتصدرت محركات البحث على جوجل.

وفي الوقت الراهل تستعد وزارة الموارد البشرية لإيداع دعم حساب المواطن في الحسابات البنكية لجميع المواطنين القدامى والجدد الذين تأهلوا للدورة الثامنة والخمسين من حساب المواطن.

ويمكن القول أنه مع قرب الإيداع تداولت أخبار حول زيادة راتب حساب المواطن الأساسي اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل، وهذا ما جعل المستفيدين يفكرون في حقيقة زيادة معاشات حساب المواطن بدءا من الشهر المقبل.

حقيقة زيادة معاشات حساب المواطن

دفع حساب المواطن هذا الشهر والدفعات الثلاث القادمة له زيادة ملكية صادرة بأمر ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وهذه الزيادة على الراتب الأساسي، ولكن الأخبار عن زيادة معاشات حساب المواطن، وراتب الدعم الأساسي الذي يتقاضاه المستفيد، وأن هذه الزيادة ستبدأ تطبيقها اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

والحقيقة أنه لم يصدر أي أمر ملكي أو قرار ملكي من وزارة الموارد البشرية بزيادة معاشات حساب المواطن، والزيادة الموجودة الآن هي زيادة مؤقتة، من المقرر صرفها لمدة ستة أشهر فقط، تنتهي بعدها، أما إذا صدر أمر ملكي بالتجديد والاستمرار في صرف الزيادة، سيتم توضيح ذلك.

كم شهر يستمر الراتب الاضافي لحساب المواطن؟

وبالنسبة للراتب الإضافي الذي يتم صرفه حاليا، فسيستمر صرفه حتى نهاية العام الجاري، حيث تم تخصيص مبلغ 8 مليارات ريال سعودي كراتب إضافي أو دفعة إضافية للمستفيدين من حساب المواطن، ويقسم هذا الراتب إلى صرفه حتى نهاية العام، بحيث يستمر المستفيدون الحاليون والجدد في تلقي هذه المساعدة حتى انتهاء صلاحيتها، مع مراعاة إنهاء الأجر الإضافي مع الدفع في 10 ديسمبر 2022.

اقرأ المزيد 

7 شروط للتسجيل في جدول دعم حساب المواطن الجديد 1444 

اقرأ أيضا