رسميًا.. السعودية تطلق نظام التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

التعليم المدمج بالمملكة العربية السعودية

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 08:24 مساءً
طلاب السعودية - أرشيفية
طلاب السعودية - أرشيفية
كتب : تغريد علام

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية، اليوم الأربعاء، عن إنطلاق المرحلة الأولى من برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستهدف طلاب السنه الثانية من المسار العام، الذين يعانون من عدم توافر مقاعد دراسية لهم فى المسارات التخصصية بمدارسهم، ويرغبون دراسة مسار تخصصي آخر إضافة للعام.

وأعلنت وسائل إعلام محلية داخل المملكة العربية عن إتاحه البرنامج فرصة الالتحاق بالمسار التخصصي للطالب الذي يرغب به، وذلك من خلال التسجيل في نظام نور "برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية".

و يعتمد تشغيل هذا البرنامج" التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية" ، على "نموذج التعلم المدمج"؛ حيث يدرس الطالب مواد المسار العام بالتواجد داخل المدرسة، أما مواد المسار التخصصي- غير المشتركة مع المسار العام- تكون بنظام الأون لاين أي"عن بُعد" من خلال المقررات الإلكترونية المعيارية في منصة "مدرستي"، وتحت إشراف معلم ميسر، بينما تُعقد الاختبارات النهائية حضوريًّا بالمدرسة.

ويحتوي هذا البرنامج على 4 مسارات تخصصية يمكن للطالب الالتحاق بأي واحد منهم، وهذه التخصصات هي علوم الحاسب والهندسة، والصحة والحياة، وإدارة الأعمال، والمسار الشرعي، وذلك بهدف توفير فرص ومسارات تعليمية مرنة وإضافية للطلبة في المسار العام وفق رغباتهم الدراسية، وتحسين تكافؤ فرص الوصول للتعليم، إلى جانب دعم الطلبة في اكتساب مهارات تؤهلهم للاستعداد للمستقبل والمنافسة العالمية في سوق العمل.

اقرأ أيضا