موعد صرف الدفعة 58 من حساب المواطن.. وخطوات الاستعلام

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 06:17 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
كتب : غادة على

يبحث الكثيرون عن موعد صرف الدفعة 58 من حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن الأهلية لهذه الدفعة.

وطبقا لما هو معتاد يتم صرف الدعم من برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

موعد الدفعة 58 من حساب المواطن

ومن المنتظر أن يحين موعد الدفعة 58 من حساب المواطن وهي دفعة سبتمبر 2022 يوم الأحد 11 سبتمبر 2022 حيث سيوافق اليوم العاشر من سبتمبر السبت وهو يوم عطلة لذلك سيتم الصرف في اليوم التالي وهو الأحد.

ويمكنك البحث عن خطوات الاستعلام عن الأهلية بهذه الطريقة :-

الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط هــنــا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن

إدخال رقم الهوية

إضافة الرمز المرئي

الضغط على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة لتظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية

وفي حالة الأهلية، ستظهر للمستفيد البيانات التالية وهي «تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم وكافة حالات الأهلية السابقة بالمستفيد.»

وفى حال عدم ظهورك ضمن الأهلية ستظهر كلمة «غير مؤهل»، والبيانات التالية «تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.

إقرأ أيضا:-

الشروط وخطوات التسجيل.. الحق قدم على استحقاق دعم ريف للأسر المنتجة

مواصفات خيالية.. قائمة أسعار سيارات تويوتا يارس 2023

ووفقا لما أعلنه حساب المواطن فإنه في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكنك معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابك ( دراسة الأهلية ،اعتراضات الأهلية السابقة)، حيث ينصح بتقديم الاعتراض قبل يوم 10 من الشهر الميلادي.

حساب المواطن الدفعة 57 من الدعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم خلال 10 أغسطس

وأودع حساب المواطن الدفعة 57 من الدعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم خلال 10 أغسطس، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 57 وهي دفعة أغسطس 2022 نحو 10.9 مليون مستفيد بقيمة 3.6 مليار ريال، وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته، في ديسمبر 2017، أكثر من 127 مليار ريال منها 1.133 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1974 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 90%، بينما بلغ عدد التابعين 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 233 ألف مستفيد، مشكلين 10% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين. 

اقرأ أيضا