قرار مفاجئ لطلاب الصف الرابع والخامس الإبتدائي.. ما القـصة ؟

تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الإبتدائي

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 01:44 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
كتب : بسمة الجداوي

تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي.. يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور بعد قرار تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الإبتدائي، عن كيف تم ذلك التعديل وما الأساسيات التي سيقوم عليها لمصلحة الطالب وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بعد الشكاوي ومطالبة الكثير بالتغيير لصعوبة المنهج وانها لا تتناسب مع المرحلة العمرية للطفل. 

مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي

قام المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، بإجراء عملية تقييم، على عينة عشوائية من طلاب الصف الرابع الابتدائي، لقياس مستواهم في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وجاءت النتائج غير مبشرة، ومعبرة عن تدني مستويات أغلب الطلاب.

واستقبلت وزارة التربية والتعليم شكاوي الطلاب وأولياء الأمور لما يتم دراسته في مناهج الصف الرابع الإبتدائي، وأخذت بأرائهم في تعديل بعض المواد والدروس،  والتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن بالنسبة لتعديل منهج الصف الرابع الابتدائي يكون نظام الدراسة حسب مناهج نظام التعليم الجديد، وأن عملية تطوير المناهج ستصل إلى الصف الخامس والسادس الابتدائي، وذلك تيسيراً للعملية التعليمية التي يعاني فيها أولياء الأمور مع الطلبة.

تأخير استلام الكتب الدراسية للصف الرابع والخامس الابتدائي

في الوقت الذي ينتظر فيه الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع علي المنهج الجديد وماتم تعديله، تفاجئ الكثير بتأجيل استلام الكتب الدراسية الصف الرابع والخامس الابتدائي لمدة أسبوعين، وذلك وفقاً لما قاله الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويرجع ذلك لتعديل مادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، والوضع ذاته مع الصف الخامس. 

وأضاف وزير التربية والتعليم ان سيتم توفير الملزمة إلكترونيا من كل كتاب على موقع الوزارة.

اقرأ أيضا