مواعيد التسجيل والخطوات.. طريقة الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 1444

الرخصة المهنية للمعلمين 1444

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 08:54 مساءً
الرخصة المهنية للمعلمين 1444
الرخصة المهنية للمعلمين 1444
كتب : شروق صبري

الرخصة المهنية للمعلمين 1444، من الموضوعات التي تصدرت الترند في المملكة العربية السعودية خصوصا بعد انطلاق الدراسة أمس في السعودية.

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن تفعيل رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 اعتبارًا من اليوم الاثنين للمتقدمين لشغل الوظائف التعليمية المعلن عنها منذ الشهر الماضي، موضحة مواعيد بدء انطلاق الاختبارات التي تعد شرط أساسي للعمل في وظيفة التعليم داخل المملكة.

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل للرجال في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 "العام والتخصصي" اعتبارًا من يوم 29 أغسطس الجاري على لينك نظام الرخص الإلكتروني.

وأضافت الهيئة أن موعد التسجيل للإناث في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين "العام والتخصص" سوف تفعل اعتبارًا من يوم 5 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى موعد غلق باب التسجيل المبكر لاختبار الرخصة المهنية العام يوم 8 أكتوبر المقبل والتسجيل المبكر في اختبار التخصص يوم 26 نوفمبر المقبل.

وبحسب بيان عناية المستفيدين لصفحة الهيئة على تويتر أن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 العام سوف تنطلق اعتبارًا من 11 نوفمبر المقبل على مدار 4 أيام على أن تنتهي يوم 14 نوفمبر المقبل بينما اختبارات الرخصة المهنية في التخصص سوف تجري اعتبارًا من 21 يناير القادم حتى يوم 25 يناير القادم.

أوضح الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب على تويتر خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444، وهي كالتالي:

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

زيارة رابط نظام الرخص المهنية هنا. https://tpl.etec.gov.sa/

1) اضغط على أيقونة الاختبارات منها اختار خانة الاختبار التخصصي.

2) حدد المدينة وتاريخ ومكان الاختبار للانتهاء من عملية التسجيل في الاختبار.

3) قبل موعد الاختبار بـ 48 ساعة سوف تصل إليك رسالة نصية تتضمن رقم المقعد.

اقرأ المزيد 

الشروط وطريقة التقديم.. 7 فئات مستفيدة من صرف الحقيبة المدرسية 

اقرأ أيضا