تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثالثة

الاحد 28 اغسطس 2022 | 04:08 مساءً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثالثة أصبح الشغل الشاغل للعديد من الأسر المصرية في الفترة الحالية، بعد غلق باب التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية في الفترة الماضية، وبالتالي لم يتبقى أمام الطلاب المتبقين سوى التسجيل في المرحلة الثالثة، والتي تضم مجموعة من الكليات والمعاهد التي تشمل تخصصات متعددة.

ومؤخرًا، أعلنت وزارة التعليم العالي موعد المرحلة الثالثة للتنسيق للالتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2022-2023، والحد الأدنى للتقدم لها وعدد طلابها، وكذلك موعد تنسيق المرحلة الثالثة، بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

ومع انقضاء فترة تسجيل رغبات المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2022، وإعلان النتيجة، زادت عمليات البحث التي يجريها الطلاب حاليًا عن رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 استعداداً لتسجيل كل طالب الرغبات واختيار الجامعة أو المعهد الذي يريد الالتحاق به وتتناسب معه قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ومن المقرر أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

أقرأ أيضا

اعرف موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة

كليات المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة .. تعرف عليها

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

بعد إعلان نتيجتي المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة للطلاب يترقب الطلاب الباقين المرحلة الثالثة للتنسيق والتي ستبدأ بحد أدنى 50% للشعبتين العلمي والأدبي، وتستهدف نحو 66754 طالب، ويتبقى عدد من الأماكن الشاغرة لطلاب أدبي في المرحلة الثالثة، والتي تستهدف باقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية.

وتبدأ المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات من الحد للشعب العلمية 205 درجة بنسبة 50% 37630 طالب أما الشعبة الأدبية 29124 الإجمالي 66754 طالب.

وفي مفاجأة سارة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة، تبقى عدد من كليات الحقوق المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقسم العلمي بشعبيته «علوم ورياضة» في الجامعات الحكومية، باعتبارها أبرز الكليات المتاحة أمام هذه المرحلة، وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن يشمل تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت فور إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب، والتي بدأت يوم السبت الماضي، وتستمر حتى الأربعاء 31 أغسطس، ووفقا لذلك سيبدأ موعد تنسيق المرحلة الثالثة في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

وستكون المرحلة الثالثة للتنسيق على مرحلتين الأولى للطلاب الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، والثانية لطلاب امتحانات الدور الثاني، وأعلنت وزارة التعليم العالي أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

وسيتاح للطلاب تسجيل الرغبات عبر رابط تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا: www.tansik.egypt.gov.eg

فور إعلان فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الثالثة عقب انتهاء تحويلات تقليل الاغتراب. 

اقرأ أيضا