اعرف موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة

السبت 27 اغسطس 2022 | 03:59 مساءً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة تربع على قمة الموضوعات التي بات يبحث عنها الكثير من مستخدمي محركات البحث في مصر مؤخرًا.

بعد إعلان نتيجتي المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة للطلاب يترقب الطلاب الباقين موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة، والتي ستبدأ بحد أدنى 50% للشعبتين العلمي والأدبي، وتستهدف نحو 66754 طالب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ويتبقى عدد من الأماكن الشاغرة لطلاب أدبي في المرحلة الثالثة، والتي تستهدف باقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية.

وتبدأ المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات من الحد للشعب العلمية 205 درجة بنسبة 50% 37630 طالب أما الشعبة الأدبية 29124 الإجمالي 66754 طالب.

أقرأ أيضا

كليات المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة .. تعرف عليها

رابط موقع بوابة مصر الرقمية لتسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2022

التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وتقرر فتح تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت وذلك فور إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب.

ومن المقرر أن تكون نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة

ومن المقرر أن يشمل تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت فور إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب، والتي بدأت اليوم السبت، وتستمر حتى الأربعاء 31 أغسطس، ووفقا لذلك سيبدأ موعد تنسيق المرحلة الثالثة في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

وستكون المرحلة الثالثة للتنسيق على مرحلتين الأولى للطلاب الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، والثانية لطلاب امتحانات الدور الثاني، وأعلنت وزارة التعليم العالي أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التعليم العالي نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في الجامعات والمعاهد بالمرحلة الثانية عام 2022.

وقالت الوزارة إن تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية، بدأ من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، في الفترة من يوم الخميس الموافق 18/8/2022 حتى يوم الثلاثاء الموافق 22/8/2022. 

اقرأ أيضا