مجانًا.. رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022

السبت 27 اغسطس 2022 | 04:18 مساءً
مخالفات المرور
مخالفات المرور
كتب : إيمان علي

يبحث الكثير من أصحاب السيارات في الفترة الحالية عن رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022، وبخاصة أن معرفة المخالفات المرورية كان في سابق من أكثر الأمور المرهقة التي تستغرق الوقت والجهد، قبل أن يتبدل ذلك بعد إتاحة لينك سريع يمكن من خلاله التعرف على المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022 في دقائق معدودة.

استعلام مخالفات المرور برقم السيارة 2022

وفي إطار الجهود الحكومية للتوسيع من الخدمات الإلكترونية والتحويل الرقمي، فقد أتاحت وزارة الداخلية رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022، بحيث يمكن للمواطنين معرفة مخالفاتهم المرورية دون الحاجة للذهاب إلى إدارات المرور وانتظار ساعات طويلة أمام الشبابيك.

كما أن الهدف منها التقليل من تكدس المواطنين والتجمعات حرصا على سلامة المواطنين وخاصة المرضى وكبار السن، وخاصة مع عدم الالتزام بعض الأشخاص باتخاذ الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، فجاء إتاحة الخدمة إلكترونيا توفيرًا للجهد والوقت وتسهيلاً على المواطنين حتى لا يتركوا أعمالهم وأشغالهم والوقوف في طوابير طويلة دون العلم متى ينتهى دورهم وإنهاء مصلحتهم.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

والآن بات بإمكانك الاستعلام عن مخالفاتك المرورية لحظة بلحظة بإدخال رقم لوحة المركبة أو السيارة التي تستقلها فقط ، في عملية لا تستغرق سوى دقائق معدودة، وذلك من خلال موقع مرور بوابة مصر.

كما أتاحت وزارة الداخلية وسائل إلكترونية لتحصيل المبالغ المالية التي أقرتها نيابات المرورية للتصالح على المخالفات أبرزها مكاتب الهيئة القومية للبريد، ماكينات الصرف الآلي للبنوك، شركات التحصيل الإلكتروني مثل فوري وضامن وbee وفوادفون كاش وممكن وبي بلس ومصاري وجميع وسائل التحصيل متوافرة في كافة محافظات الجمهورية.

أقرأ أيضا

برقم لوحة السيارة.. رابط الاستعلام عن مخالفات المرور

لينك بوابة الحكومة المصرية للاستعلام عن مخالفات المرور

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022

• وبمكن الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال خطوات بسيطة على النحو التالي:

- الدخول على موقع نيابات المرور واختيار خدمات المرور، ويمكن زيارته بشكل مباشر من هنـــــا.

- اختيار الأيقونة «الاستعلامات» والمخصصة للاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية، والضغط على كلمة استمرار الموجودة أسفل الخدمة.

- بعدها ستفتح تبويب جديد يطلب منها تحديد نوع المخالفات ما بين مخالفات رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة.

- يجب اختيار «مخالفات رخص المركبات» في هذه الخطوة والضغط عليها.

- سيظهر تبويب جديد خاصة بـ«مخالفات رخص المركبات».

- سيكون أمامك في تلك الحالة اختيارين، الأول كتابة رقم اللوحة «أرقام فقط» أو «حروف وأرقام»، والضغط على «إجمالي المخالفات».

- بعد ذلك ستظهر قيمة إجمالي المخالفات المرورية.

- بعد الانتهاء من معرفة قيمة مخالفات المرور، سيكون أمام المستعلم عدة اختيارات، مثل الدفع أونلاين عن طريق بطاقات الائتمان أو شركات التحصيل أو الذهاب لوحدات المرور، أو التظلم على إجمالي المخالفات لتخفيضها.

خدمات المرور الإلكترونية

تقدم بوابة المرور العديد من الخدمات المميزة حول المخالفات المرورية، وتجديد الرخص بدون الذهاب إلى وحدة المرور، وتسليمها إلى المنزل وغيرها من المميزات، وكذلك موقع النيابة العامة، والذي يقدم خدمات المرور وهي الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسيير بأنواعها ورخص القيادة، والاطلاع على نماذج المخالفة المسجلة. 

اقرأ أيضا