برقم لوحة السيارة.. رابط الاستعلام عن مخالفات المرور

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 12:57 مساءً
المرور
المرور
كتب : إيمان علي

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور بات من أكثر الأمور التي يبحث عنها المصريون عبر محركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية، وبخاصة أن الكثير من ملاك السيارات يرغبون في معرفة قيمة المخالفات ودفعها أو التظلم عليها إلكترونيا من المنزل بدون الحاجة للذهاب إلى وحدات المرور، وذلك من خلال موقع نيابات المرور، فقط من خلال رقم السيارة.

استعلام عن مخالفات المرور مجانا

وفي إطار الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة المصرية من أجل التحول الرقمي للتسهيل والتخفيف على المواطنين في الوقت وتخفيف الضغط على الموظفين، بات بإمكان أصحاب السيارات الآن الاستعلام عن مخالفات المرور بشكل إلكتروني من خلال خدمة تقدمها الإدارة العامة للمرور.

ويوفر رابط الاستعلام عن مخالفات المرور العديد من الإيجابيات منها التقليل من تكدس المواطنين والتجمعات حرصا على سلامة المواطنين وخاصة المرضى وكبار السن، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ما جعل إتاحة الخدمة إلكترونيا توفيرًا للجهد والوقت وتسهيلاً على المواطنين حتى لا يتركوا أعمالهم وأشغالهم من أجل معرفة مخالفاتهم المرورية.

أقرأ أيضا

مصدر أمني: وقف ترخيص أي سيارة تلقي قمامة في الشارع

النشرة المرورية.. كثافات مرورية متوسطة بطرق القاهرة والجيزة

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

بخطوات بسيطة بات بإمكانك الاستعلام عن مخالفات المرور فقط من خلال الدخول إلى موقع مرور بوابة مصر، ومنها الاستعلام عن مخالفاتك المرورية لحظة بلحظة بإدخال رقم لوحة المركبة أو السيارة التي تستقلها فقط ، ولكن عليك التأكد من كتابة الرقم بطريقة صحيحة حتى لا تخطأ في الحصول على المعلومة الصحيحة والمبالغ المقرر عليك دفعها.

كما أتاحت وزارة الداخلية وسائل إلكترونية لتحصيل المبالغ المالية التي أقرتها نيابات المرورية للتصالح على المخالفات أبرزها مكاتب الهيئة القومية للبريد، ماكينات الصرف الآلي للبنوك، شركات التحصيل الإلكتروني مثل فوري وضامن وbee وفوادفون كاش وممكن وبي بلس ومصاري وجميع وسائل التحصيل متوافرة في كافة محافظات الجمهورية.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

  • وبمكن الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال خطوات بسيطة على النحو التالي:

  • - الدخول على موقع نيابات المرور واختيار خدمات المرور، ويمكن زيارته بشكل مباشر من هنـــــا.

    - اختيار الأيقونة «الاستعلامات» والمخصصة للاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية، والضغط على كلمة استمرار الموجودة أسفل الخدمة.

    - بعدها ستفتح تبويب جديد يطلب منها تحديد نوع المخالفات ما بين مخالفات رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة.

    - يجب اختيار «مخالفات رخص المركبات» في هذه الخطوة والضغط عليها.

    - سيظهر تبويب جديد خاصة بـ«مخالفات رخص المركبات».

    - سيكون أمامك في تلك الحالة اختيارين، الأول كتابة رقم اللوحة «أرقام فقط» أو «حروف وأرقام»، والضغط على «إجمالي المخالفات».

    - بعد ذلك ستظهر قيمة إجمالي المخالفات المرورية.

    - بعد الانتهاء من معرفة قيمة مخالفات المرور، سيكون أمام المستعلم عدة اختيارات، مثل الدفع أونلاين عن طريق بطاقات الائتمان أو شركات التحصيل أو الذهاب لوحدات المرور، أو التظلم على إجمالي المخالفات لتخفيضها. 

    اقرأ أيضا