بالتفاصيل.. إضافة «مقرر المعرفة المالية» لطلبة الثانوية في السعودية

إضافة مقرر المعرفة المالية

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 04:48 مساءً
طلبة الثانوية في السعودية
طلبة الثانوية في السعودية
كتب : شروق صبري

«مقرر المعرفة المالية» تصدر الترند في المملكة العربية السعودية، خصوصا مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ونظرا لاهتمام الطلبة والطالبات بالمقررات الجديدة فقد زاد البحث عنه على محرك البحث العالمي جوجل.

وفي خطوة نالت اهتمام البعض أعلنت وزارة التعليم السعودية إضافة مقرر المعرفة المالية للصف الأول الثانوي، وأنها تنوي تدريس مقرر المعرفة المالية للصف الأول الثانوي وتحديدا في الفصل الثالث من العام الدراسي القادم الذي يبدأ مطلع الشهر المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية أن إضافة مقرر المعرفة المالية جاء في إطار تطوير نظم التعليم الذي تتبعه الوزارة منذ عامين، ليتوائم مع رؤية المملكة 2030.

 مقرر المعرفة المالية للصف الأول الثانوي

وقررت وزارة ا التعليم السعودية أن تضيف مقرر المعرفه المالية، المنهج المقرر يشمل في مادة المعرفه المالية موضوعات الاستهلاك والادخار الدخل والاستثمار إلى جانب إدارة المخاطر والتأمين، وموضوعات الائتمان والديون.

ومن جانبه قال المختص في الشأن التعليمي، عبدالله السلطان، خلال تعليقه على إضافة مقرر المعرفة المالية، في تغريدة عبر "تويتر" أن وزارة التعليم تُجري تعديل على مقررات السنة الأولى المشتركة في مسارات الثانوية، حيث تم إلغاء مقرر علم البيئة ١-٢ في الفصل الثالث السنة واستبداله بمقرر المعرفة المالية.

التقويم الدراسي 1444 للجامعات السعودية

وفي سياق متصل فقد قد وضعت التعليم السعودية بعضا من التعديلات والقرارات الجديدة على التقويم الدراسي ١٤٤٤ للجامعات، وقد جاءت وفقا لما يلي

1. أقرت الجامعات السعودية لنظام الثلاث فصول دراسية، ويتكون الفصل الدراسي الواحد من 13 أسبوع دراسي

2. تتم العودة إلى المدارس والجامعات بنظام الحضور الفعلي بعد اعتماده بشكل رسمي، إضافة إلى التعليم الرقمي

3. تقرر أيام الدراسة الفعلية بعد تطبيق نظام الفصل الدراسي الثالث

4. يشترط حصول الطلاب للحضور الفعلي بالمدارس والجامعات على لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد

5. يتم حصول الطلاب على أيام الإجازات المطولة بعد تطبيق نظام الفصول الدراسية، ما يسمح بالحصول على إجازة في نهاية كل فصل دراسي.

اقرأ المزيد

بـ5 خطوات فقط..سجل في خدمة النقل بجامعة المجمعة بالسعودية

اقرأ أيضا