نتيجة 3 اعدادي| رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 01:41 مساءً
الاعدادية
الاعدادية
كتب : إيمان علي

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 بالاسم ورقم الجلوس أصبح متاحًا الآن، وهو الأمر الذي يهتم به عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب لمعرفة نتيجة الدور الثاني لطلاب الإعدادية.

الجديد بالذكر أن عدد ممن تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الاعدادية خلال الدورين الأول والثاني، حوالي 27827 طالب وطالبة، و كما وصل عدد الطلاب الحاضرين حوالي 26896 طالب وطالبة، و الناحج حوالي 26528 طالبا وطالبة، وبذلك تصبح نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 95.33% من إجمالي المتقدمين لهذا العام و 98.64% من إجمالي الحضور.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الدور الثاني

وأدّى عدد من طلاب الصف الثالث الاعدادي امتحانات ملاحق الإعدادية نظراً لعدم قدرتهم على اجتياز الدور الأول، وقد تم إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي الدور الثاني كل محافظات مصر وتم تحديد روابط نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2022.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحان الفصل الدراسي الثالث الإعدادي المرحلة الثانية سيقام لكل طالب لم يكمل مادة أو مادتين كحد أقصى ، ولكنه يحصل على نصف الدرجة التي تؤهله فقط للنجاح ، مع الإشارة إلى أن جدول الامتحانات للجولة الثانية المرحلة الإعدادية الثالثة غير موحد في جميع المحافظات.

أقرأ أيضا

ظهرت الآن.. نتيجة التحويلات بين المدارس بالرقم القومي

عقد اول معسكر صيفى لطلاب المرحلة الاعدادية لعرض مشروعاتهم وابتكاراتهم

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

والآن يمكن لكل طالب الآن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو من خلال بوابة مديرية التربية والتعليم التي ينتمي إليها الطالب ، من خلال إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة على النحو التالي:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي من هنــــا.

ادخل البيانات المطلوبة منهم مثل الاسم ورقم الجلوس.

التأكد من أن كل البيانات الخاصة به صحيحة، ثم يضغط على الاستعلام.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

ومؤخرًا، صدر قرار تأجيل الدراسة، من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير الدولة لشؤون التربية والتعليم والتعليم الفني، لذلك نستعرض إليكم خريطة العام الدراسي الجديد.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، سيكون موافق يوم السبت 1 من شهر أكتوبر لعام 2022، وذلك بالنسب لجميع المدارس سواء كانت الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022، هو أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة. 

اقرأ أيضا