ظهرت الآن.. نتيجة التحويلات بين المدارس بالرقم القومي

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 07:07 مساءً
التحويلات بين المدارس
التحويلات بين المدارس
كتب : إيمان علي

تربع البحث عن نتيجة التحويلات بين المدارس بالرقم القومي على قمة اهتمامات المصريين خلال الأيام الماضية، حيث تتابع الكثير من الأسر نتيجة تحويلات المدارس 2022/ 2023، حتى يتمكنوا من إنهاء إجراءات قيد أبناءهم في المؤسسات الدراسية قبل بداية العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر المقبل.

موعد ظهور نتيجة التحويل بين المدارس

وخلال الأيام الماضية، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ظهور نتيجة تحويلات طلاب محافظة القاهرة للعام الدراسي الجديد2022/2023.

وطالبت المديرية، أولياء الامور بمتابعة الموقع على فترات لمتابعة إظهار النتيجة، موضحه أنه في حالة قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة على رقم الموبايل المسجل على موقع التقديم بكود الدفع ٧٨٨، المقرر الدفع به على فوري مبلغ قدره 100 جنية.

أقرأ أيضا

بعد قرارالتأجيل.. اعرف موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية بنسبة نجاح 91.27%

الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس

وأشارت مديريه التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه بعد الدفع في فوري، يتم إدخال إيصال فوري، على الموقع، حتي يتم إظهار أسم المدرسه، التي تم القبول بها، وضرورة طباعة الاستماره والتوجه إلى المدرسه اللي تم قبولك فيها، لاستكمال إجراءات التحويل.

وفي حالة اظهار رسالة جاري فحص طلبك أو تحت الإجراء، في هذه الحالة تكون النتيجة لم تظهر حتى الآن، ويجب متابعة الموقع باستمرار .

كما حذرت المديرية، أنه في حالة أنه تم القبول، لابد من دفع مبلغ 100 جنيها في فوري، في حال ظهور النتيجة، وذلك لأنه في حالة عدم الدفع في خلال أيام من ظهور النتيجه، سيم سقوط الطلب من السيستم ويتم اختيار طالب أخر بدلا منه و ستضيع فرصته.

رابط نتيجة التحويلات بين المدارس بالرقم القومي

والآن، بات بإمكان أولياء الأمور معرفة نتيجة تحويلات أبناءهم بين المدارس فقط من خلال الرقم القومي للطالب، ومن خلال مجموعة من الخطوات البسيطة ومنها:

1 - الولوج إلى لينك الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنــــــا.

2 - الضغط على أيقونة نتائج طلبات التحويل.

3 - كتابه بيانات الطالب، والتأكد من كتابة جميع البيانات الموجودة بالاستمارة الخاصة.

4 - ملئ كافة البيانات التابعة لمدرسة الطالب وكذلك بيانات الإدارة التعليمية، وبيانات المدرسة المحول إليها الطالب والإدارة التعليمية.

5 - وبعد كتابه كافة البيانات والتأكد منها ستظهر لك أيقونة “عرض الطلب” اضغط عليها.

6 - وأخيراً.. ستظهر لك أيقونه الاستعلام وخلال ثواني ستظهر لك.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

ومؤخرًا، صدر قرار تأجيل الدراسة، من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير الدولة لشؤون التربية والتعليم والتعليم الفني، لذلك نستعرض إليكم خريطة العام الدراسي الجديد.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، سيكون موافق يوم السبت 1 من شهر أكتوبر لعام 2022، وذلك بالنسب لجميع المدارس سواء كانت الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022، هو أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة. 

اقرأ أيضا