في جميع المحافظات.. موعد بدء الدراسة في المعاهد الأزهرية 2022-2023

الاحد 21 اغسطس 2022 | 03:37 مساءً
شيخ الازهر
شيخ الازهر
كتب : إيمان علي

مع بدء العد التنازلي لبداية العام الدراسي الجديد، زادت التساؤلات عن موعد بدء الدراسة في المعاهد الأزهرية 2022-2023، بين أولياء الأمور والطلاب، الذين يستعدون لاستقبال العام الجديد.

العام الدراسي الجديد في الأزهر

وتشهد الفترة الحالية عمليات تطوير ورفع كفاءة المنشأت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية في كافة المحافظات، وذلك لاستقبال الطلاب في العام الجديد بشكل يتناسب مع خطة التطوير التي يسعى القطاع في تطبيقه للرفع من كفاءة المنظومة التعليمية الأزهرية بشكل يتناسب مع فهم صحيح الدين.

وكان المجلس الأعلى للازهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد أعلن عن تفاصيل قرار بدء العام الدراسى الجديد بكليات جامعة الأزهر، على أن يتم توفير الإمكانات التقنية والبشرية للمعاهد الأزهرية وتلبية احتياجاتها من المدرسين والموجهين وسيتم الانتهاء من توفير الكتب الدراسية.

موعد بدء الدراسة في المعاهد الأزهرية 2022-2023

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بالمعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر المقبل 2022م.

وصرح وكيل الأزهر أنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد.

أقرأ أيضًا

اجازة للموظفين.. تعرّف على موعد المولد النبوي 2022

باليوم والتاريخ.. اعرف عدد الإجازات المتبقية في 2022

استعدادات المعاهد الأزهرية للعام الجديد

وقال الدكتور الضويني إنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات المتعلقة برفع كفاءة بعض المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن تهيئة المعاهد الأزهرية لاستقبال طلاب الأزهر الشريف خلال العام الدراسي الجديد.

وأشاد فضيلته بالروح التي ظهر عليها العديد من معلمي الأزهر، والقائمين على العملية التعليمية العام الماضي، من تفانٍ في العمل، مشددا على أهمية استمرار هذه الروح لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر الشريف.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 في المدارس

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تأخير موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 في كافة المدارس الخاصة والحكومية والرسمية لمدة أسبوع حيث يبدأ وفقا للموعد الجديد يوم 1 أكتوبر 2022 و كان من المزمع أن يبدأ في 24 سبتمبر المقبل.

ويبدأ الفصل الدراسي في أول أكتوبر وينتهي في 9 يناير المقبل فيما تبدأ امتحانات نصف العام يوم 10 يناير 2023 وتنتهي يوم 26 يناير على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 28 يناير وتستمر حتى 9 فبراير 2023 لمدة أسبوعين في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير وتستمر حتى يوم 1 يونيو 2022. 

اقرأ أيضا