اجازة للموظفين.. تعرّف على موعد المولد النبوي 2022

الاحد 21 اغسطس 2022 | 01:29 مساءً
المولد النبوي
المولد النبوي
كتب : إيمان علي

موعد المولد النبوي 2022 بات من أكثر الأمور التي يبحث عنها المصريون خلال الفترة الماضية، مع قرب استقبال تلك الذكرى العطرة التي تحتفظ بمكانة خاصة في نفوس جميع المسلمين.

الاحتفال بمولد النبي

المولد النبوي من أكثر المناسبات الدينية التي يحرص على إحيائها ملايين المسلمين حول العالم، لاستعادة سيرة سيد الخلق عن طريق إقامة مجالس تنشد فيها قصائد مدح النبي.

كما ترتبط ذكرى المولد النبوي في مصر بطريقة مميزة للاحتفال، وهي حلوى المولد التي تدخل السرور على النفوس وبخاصة الأطفال.

وأول من احتفل بذكرى المولد في مصر الدولة الفاطمية حيث تم توزيع الحلوى على المواطنين الشوارع والتي بقيت أحد تقاليد الاحتفال حتى الآن وتحرص كافة الأسر المصرية على اقتنائها كل عام.

موعد المولد النبوي 2022

يحتفل المسلمون في كافة بقاع الأرض بيوم المولد النبوي ي 12 من ربيع الأول من كل عام، وبناء على ذلك فإن موعد المولد النبوي 2022 سيكون يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022.

ومن المعروف أن المولد النبوي هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في مصر، ويتم تعطيل كافة المصالح والمؤسسات الحكومية في جميع المحافظات.

أقرأ أيضًا

بعد حادثة كنيسة «أبو سيفين».. خبير يوضح أهمية تخصيص حارة للخدمات

الرئيس السيسي يتابع مؤشرات أداء السياسة المالية للدولة

موعد اجازة المولد النبوي 2022

ومن جانبه، أعلن الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون الأخيرة التي يحصل عليها الموظفين خلال عام 2022.

ويأتي موعد المولد النبوي 2022 فلكيا في شهر أكتوبر من العام الجاري، تحديدا في يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022.

وجدير بالذكر أن شهر أكتوبر يشهد يوم آخر إجازة وهو الخميس 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، على أن تكون إجازات شهر أكتوبر، الأخيرة في عام 2022، ولن تكون هناك إجازات أخرى هذا العام.

الاحتفال بالمولد النبوي 2022

وتجيز دار الإفتاء المصرية احتفال المصريين بمناسبة المولد النبوي قائلة إنه ليس بدعة، ونشرت حديثا شريفا يشير إلى جواز الاحتفال به، فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ» ويعد هذا الحديث أصل في الاحتفال والاهتمام بالمولد النبوي. 

اقرأ أيضا