من بينهم امرأة.. محمد بن زايد يشهد أداء القسم لـ3 وزراء

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 06:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أدى 3 وزراء في الحكومة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، القسم، أمام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

محمد بن زايد يشهد أداء القسم لـ3 وزراء

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه في "تويتر": "شهدت اليوم مع أخي رئيس الدولة حفظه الله أداء القسم لثلاثة من الوزراء ضمن التغيير الأخير في قطاع التعليم.

توجيهاتنا لهم بالتواجد في الميدان، وتطبيق أفضل النماذج التعليمية العالمية، والعمل على ترسيخ هويتنا وثقافتنا الوطنية،مستقبل بلادنا بدايته من مدارسنا، والأمانة كبيرة، وفقهم الله".

وفي نهاية مايو الماضي، وبمباركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبعد التشاور معه، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هيكلة رئيسية جديدة لمنظومة التعليم في دولة الإمارات.

محمد بن زايد يشهد أداء القسم لـ3 وزراء

وتستهدف الهيكلة الجديدة تطوير المنظومة التعليمية، واستحداث عدد من الهيئات الحكومية الاتحادية لدعمها بما يواكب خطط الإمارات التنموية وتطلعاتها لمستقبل يكون فيه نظام التعليم أكثر تقدماً، والسعي لتعزيز جودة العملية التعليمية، وبأن يكون طلاب دولة الإمارات من بين الأفضل في العالم.

وتضمنت الهيكلة الجديدة إجراء أول تعديل وزاري بالإمارات في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بتعيين أحمد بالهول الفلاسي وزيراً للتربية والتعليم، وتعيين سارة الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة ورئيسة لمجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وتعيين سارة المسلّم وزيرة دولة للتعليم المبكر.

كما تضمن ذلك التغيير استحداث عدد من الهيئات الحكومية الاتحادية، حيث تم إنشاء هيئة اتحادية لجودة التعليم تتبع لمجلس الوزراء، وإنشاء هيئة اتحادية للتعليم المبكر.

محمد بن زايد يشهد أداء القسم لـ3 وزراء

اقرأ أيضا