كم دولة تسيطر عليها الملكة إليزابيث الثانية؟

الخميس 02 يونية 2022 | 07:52 مساءً
كتب : رانيا عبد الفتاح

يواكب اليوم الخميس أهم وأكبر لاحتفالات في بريطانيا، حيث تحتفل بريطانيا بمرور 70 عامًا على جلوس الملكة "إليزابيث الثانية"على العرش.

الملكة إليزابيث الثانية

الاسم الكامل "إليزابيث أليكسندرا ماري" ولدت في 21 أبريل عام 1926، وهي الملكة الدستورية لـ16 دولة من مجموع 53 من دول "الكومنولث" وهي ترأس كنيسة إنجلترا وملكة المملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وذلك منذ عام 1952.

كم دولة تسيطر عليها الملكة إليزابيث الثانية؟

وأيضاً هي رئيسة "الكومنولث"،وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها، وهي: جاميكا، باربادوس، جزر الباهاما، جرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لويسيا، سانت فينسنت والجرينادين، سانت كيتس ونيفيز، بليز، أنتيجوا وباربودا.

مراسم الاحتفالات

تحظى الملكة إليزابيث الثانية بشعبية كبيرة، وقد سجلت رقماً قياسياً جديداً تخطت به جدتها الملكة "فيكتوريا"التي جلست على العرش 63 عام،ومن مراسم الاحتفال بالملكة إقامة المملكة المتحدة أكثر من 600 مأدبة غداء في الهواء الطلق في دول الكومنولث وبلدان أخرى بينها كندا والبرازيل ونيوزيلندا.

وتقيم المملكة أيضاً 200 ألف تجمع للعروض والإحتفلات في الشوارع، ويتم إطلاق 124 طلقة من برج لندن، و82 طلقة من حديقة هايد بارك القريبة من القصر،كما يشارك في الاحتفال 1500 عسكري، و400 عازف، و250 حصاناً يشاركون في وسط لندن.

ويشارك أيضا 70 طائرة عسكرية، وسرب "ريد آرووز"للطيران البهلواني في سلاح الجو الملكي، ويعتبر هذا هو الظهور الأخير منذ فترة طويلة،غابت فيها الملكة عن الظهور بسبب المشاكل الصحية، ويشارك جمع المواطنين في الاحتفالات بعد أن بلغت الملك 96 عاماً، واعتلت العرش 70 عاماً وتعتبر أكبر ملكة جلست على عرش بريطانيا.

اقرأ أيضا