مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يستعرض جهود الدولة لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

الخميس 21 ابريل 2022 | 08:55 مساءً
كتب : عمر يوسف

استعرض السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية وعدد من المنظمات الأخرى، اليوم الخميس، جهود الدولة المصرية في مواجهة تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

وأتى ذلك خلال مشاركة جمال، اليوم الخميس، بالندوة الإفتراضية التي أجرتها منظمة التجارة العالمية، بمشاركة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للحبوب، ورئيس قسم التجارة والدعم اللوجيستي بالأنكتاد، وعدد من الخبراء الدوليين في مجال نقل تجارة السلع الزراعية والتمويل، حيث تناولت الندوة تجارة السلع الزراعية ونقاط الاختناق في الملاحة البحرية، اتصالاً بأزمة الأمن الغذائي.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أهمية قناة السويس كشريان بحري، يساهم في نقل التجارة العالمية, موضحا بأنه نحو 16% من حجم التجارة العالمية يمر من قناة السويس.

واستعرض المندوب الدائم حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للتخفيف من حدة تداعيات أزمة الغذاء العالمية، مسلطاً الضوء على جهود تأمين احتياجات مصر من القمح وتنويع مصادره على المدييّن القصير والبعيد، وقرارات توسيع شبكة الضمان الاجتماعي، لاسيما إضافة نحو 450 ألف أسرة إلى برنامج تكافل وكرامة، فضلا عن السياسات المالية والنقدية التي تم تطبيقها مؤخراً لاحتواء التضخم وتوفير السيولة من العملات الأجنبية لتغطية الواردات الغذائية وجذب الاستثمار الأجنبي.

اقرأ أيضا