ناسا: رصد مذنب ضخم قادم نحو كوكب الأرض

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 12:41 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

رصدت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء مذنبًا كبيرًا حطم الرقم القياسي متجهًا نحو إلى الأرض.

والمذنب المعروف باسم C / 2014 UN271 (Bernardinelli-Bernstein) ، يسير في هذا الاتجاه بسرعة، حيث يسافر بسرعة 22000 ميل في الساعة ، ويتحرك من حافة النظام الشمسي باتجاه كوكب الأرض.

وأوضحت ناسا ان النواة الداخلية للمذنب جليدية ضخمة و يبلغ قطرها حوالي 80 ميلًا ، وأكبر 50 مرة من قلب معظم المذنبات المعروفة، بحسب ما نشرت “ذا إندبندت” البريطانية.

يُعتقد أيضًا أن كتلته تبلغ حوالي 500 تريليون طن، وهو أكبر بمئة ألف مرة من كتلة المذنب النموذجي الموجود بالقرب من الشمس.

ومع ذلك يقول العلماء أننا آمنين تمامًا، فقد لن يقترب المذنب من الشمس بأكثر من مليار ميل، أبعد حتى من كوكب زحل ولن يحدث ذلك حتى عام2031.

عُرف هذا الجسم منذ نوفمبر 2010 ، حيث كان عند هذه النقطة 3 مليارات ميل من الشمس أو المسافة إلى نبتون، منذ ذلك الحين ، كان الباحثون يتطلعون إلى فهم المزيد عنها ، باستخدام التلسكوبات في الفضاء وعلى الأرض.

كجزء من هذا البحث ، استخدم العلماء تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا لتقدير حجم المذنب ، وكشفوا عن حجمه الضخم.

فيما اعتقد الباحثون أن المذنب يجب أن يكون كبيرًا بشكل معقول على الأقل، بالنظر إلى مدى نشاطه حتى على مسافة طويلة من الشمس، لكن البيانات الجديدة جاءت من خمس صور التقطت في وقت سابق من هذا العام بواسطة هابل.

ومع ذلك ، فإن قياس الحجم ليس بسيطًا مثل التقاط تلك الصور، فيجب أن يميز العلماء النواة للمذنب ولكن هذه بعيدة جدًا عن أن تكون الصور واضحة بدرجة كافية لمعرفة الفرق.

اقرأ أيضا