وزارة الدفاع الروسية تعلن استهداف 3 طائرات أوكرانية

الاحد 27 فبراير 2022 | 11:05 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، ايجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، عن استهداف القوات العسكرية الروسية 3 طائرات أوكرانيا بدون طيار، وتمت هذه العملية بنجاح، وهذه الطائرات من طراز Bayraktar TB-2 تركية الصنع في ضواحي تشرنيغوف بشمال أوكرانيا.

وأضاف أن القوات نجحت في تعطيل مجمع الدفاع الجوي 300-S بمدينة كراماتورسك، في خلال العمليات العسكرية الروسية التي قامت بتنفيذها على أوكرانيا.

وأضاف كوناشينكوف، أن ستة أنظمة دفاع جوي أخرى ، بما في ذلك أنظمة صواريخ بوك إم 1 وأوسا، بالإضافة إلى 56 محطة رادار ، دمرت خلال عمليات اليوم الأحد.

وبدأت روسيا عملية عسكرية "لنزع السلاح" من أوكرانيا يوم الخميس الماضي، بعد طلب رسمي للمساعدة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين لمواجهة الهجمات الأوكرانية المتواصلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إنه تم تدمير حوالي 1067 قطعة من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية خلال العملية حتى الآن، بما في ذلك 254 دبابة ومركبات مدرعة أخرى، و31 طائرة معطلة، و46 صاروخًا مدفعيًا ثقيلًا متعدد الصواريخ، و103 مدفعية وقذائف هاون.

وتابع كوناشينكوف إن القوات الروسية تكبدت خسائر في الأرواح من بينها قتلى وجرحى.

وفقًا لوزارة الدفاع ، تقدمت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية لمسافة ستة كيلومترات ، وحررت مستوطنات نيجني وجرانيتنو وجنوتوفو ، بينما تقدمت قوات جمهورية لوجانسك الشعبية أربعة كيلومترات بدعم ناري روسي.

اقرأ أيضا