العراق تعلن القبض على شخصين من الجماعات الإرهابية

الاربعاء 19 يناير 2022 | 11:16 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلنت وكالة الأنباء العراقية،واع،اليوم الاربعاء استهداف شاخوان عبدالله،منزل النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي في محافظة كركوك بمدينة، رحيم اوه،

وتم استهدافه برمانه يدوية دون تسبب في أي أضرار.

واضاف الخلية الإعلام الأمني العراقي،تم القبض على شخصين من أفراد الجماعات الإرهابية،وهم يقامه بتوزيع كتبا تكفيرية في محافظة صلاح الدين.

ذكرت الخلية في بيان إنه بناءً على معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 14 أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، أكدت وجود إرهابيين اثنين يوزعان الكتب التكفيرية التي تروج لأفكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الشرقاط الأيسر بمحافظة صلاح الدين، تم القبض عليهما، مشيرة أنهما من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4/ إرهاب.

يذكرأن، أكد المجلس الوزاري للأمن الوطني بالعراق أن العمليات الإرهابية التي تشهدها العاصمة بغداد في الساعات الماضية تهدف إلى زعزعة الأمن والسلم المجتمعي .

وذكر المجلس في بيان له عقب اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء ، حسبما افادت قناة السومرية نيوز، الاخبارية أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة ووضع خطط أمنية من شأنها أن تضع حدّاً لمثل هذه الأعمال التخريبية التي تهدّد الأمن العام في العراق.

وأشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القيادات الأمنية كافة بأن تكون خططهم الأمنية والإجراءات المتبعة ملائمة مع الوضع الذي يشهده العراق وأن لا تقتصر مهامهم على ردّ الفعل للحدث بعد وقوعه.

ولفت إلى أن الكاظمي شدد على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري، وأن يكون دوره أساسياً في المواجهات الأمنية، وفي ملاحقة المجاميع الإرهابية وعصابات الجريمة.

اقرأ أيضا