عودة العمرة فى هذا الموعد.. السياحة تعلن خبر سار

الخميس 26 اغسطس 2021 | 09:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

علق علي المانسترلى عضو شعبة السياحة الدينية وعضو مجلس إدارة غرف شركات السياحة، على موعد فتح باب العمرة، وقال إنهم فى انتظار قرار السعودية برفع مصر من قائمة الدول غير المسموح لها بدخول المملكة.

وأضاف عضو شعبة السياحة الدينية وعضو مجلس إدارة شركة السياحة بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك توقعات بفتح باب العمرة لمصر، و الجميع منتظر و على أتم الاستعداد لأى قرار للتنفيذ من اليوم.

ولفت عضو شعبة السياحة الدينية إلى أنه فى حالة صدور أى قرار جديد سيتم فتح الطيران بين مصر والسعودية.

وأشار عضو شعبة السياحة الدينية إلى أن الأعداد ليست مفتوحة ولكن هناك رقما محددا، وأن مصر قبل كورونا كانت تضع حدا أقصى لعدد المعتمرين المصريين وهو 500 ألف مواطن.

وأكد أن السعودية أعلنت قبول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي «سينوفارم» أو «سينوفاك» بشرط أن يكون الشخص قد تلقى جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، اللقاحات المعتمدة في المملكة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ستة لقاحات، هي: أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، سينوفاك.

ولفت إلى أن الأمر الآن أصبح واضحا لـ سفر المصريين لـ السعودية، وكشف أن هذا الأمر يساعد فى المرحلة المقبلة على عودة السفر، وعودة العمالة المصرية لـ السعودية.

وأشار إلى أنه بداية من 1-9 المقبل سيتم السماح للمصريين بالدخول لـ المملكة ولكن بشرط الحصول على اللقاحات المطلوبة، وأكد أن العاملين المصريين فى السعودية سيسمح لهم بالعودة لمصر من أجل الزيارة.

وأكدت وزارة الصحة في السعودية أن، المملكة صار معتمدًا لديها عدد من أسماء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وإنها تمنح صاحبها الذي يتم تطعيمه بأحدها شهادة مرور لعدد من المجالات، وذلك في إطار جهود البلاد إلى حماية الجميع من الوباء، والوصول إلى المناعة العامة، والتي يكون فيها أغلب الناس قد أخذوا تطعيمًا ولديهم مناعة ضد الفيروس.

أعلنت وزارة الصحة، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ستة لقاحات، هي: أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، سينوفاك، وفق ما ذكرت عكاظ.

وقالت الوزارة: في حال اعتماد أي لقاح آخر سيُعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة لوزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء.

وكشفت أنه يمكن قبول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي «سينوفارم» أو «سينوفاك» بشرط أن يكون الشخص قد تلقى جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

وكانت وزارة الصحة أفادت بأنه يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفايروس كورونا، وذلك طبقاً لدراسات علمية دولية أظهرت إمكانية إعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين بشكل آمن وفعّال في التصدي للفيروس.

وذكرت أن ذلك يأتي مع تحقق الفعالية التي تهدف لها الجرعة الثانية، كما أنه ووفقا للتوصيات الحالية، يمكن أخذ الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا بعد مضي ثلاثة أسابيع على الأقل من أخذ الجرعة الأولى.

كما ينبغي حصول المتعافين من كورونا على جرعتين من لقاح كورونا، تكون الأولى بعد مرور 10 أيام على الأقل من الإصابة، والثانية بعد مضي ثلاثة أسابيع على الأقل من الجرعة الأولى، وإذا كانت الإصابة بعد تلقي الجرعة الأولى يمكن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح بعد مرور 10 أيام على الأقل من الإصابة.

اقرأ أيضا