رفع تعليق السفر للمقيمين بالسعوديةالعالقين في الدول المحظورة

الثلاثاء 24 اغسطس 2021 | 01:44 مساءً
كتب : رحاب الخولي

زفت وسائل إعلام سعودية بشرى سارة بشأن عودة الطيران السعودي مع الدول المحظورة، وذلك للمقيمين في المملكة العربية السعودية، قائلة للمقيمين في المملكة العربية السعودية

جرى رفع تعليق السفر للمقيمين بالمملكة العربية السعوديةالعالقين في الدول المحظورة.

تعليق السفر في الدول المحظورة

وأكدت وسائل الإعلام السعودية أن هذا القرار يسرى على السعوديين الذين تلقوا كامل الجرعات داخل المملكة وليس خارجها، منوهة على امكانية السماح بالسعوديين بدخول البلاد.

عودة الطيران السعودي المصري

وفي هذا الصدد أكدت مصادر مسئولة في تصريحات خاصة أن هذا القرار يعطي مؤشر كبير، وانفراجة قريبة على عودة الطيران بين مصر والسعودية، وبين الدول المحظورة الاخرى، على أن تعود طبيعة السفر كما هى

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية

يرغب عدد كبير من المواطنين والعمالة المصرية و المنزلية السفر إلى تلك الدول، للإلحاق بوظائفهم التي فقدوها خلال المرحلة الأولى من وباء كورونا، وتوقف حركة الطيران بين مصر والسعودية وبين مصر ودولة الكويت، لذا نحرص على متابعة الأخبار أول بأول.

أولا: عودة الطيران بين مصر والسعودية

حتى تلك اللحظة لم تصدر المملكة العربية السعودية قرارا رسميا بشأن عودة الطيران بين مصر والسعودية، وما يجرى الآن ماهو الا مباحثات بين الجانبين المصري والسعودية، لعودة الطيران، كما أن مصر تتخذ خلال الفترة الحالية إجراءات وضوابط من شأنها حال صدور قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية، يستطيع كل مصري الذهاب إلى المملكة، إذ تطعم وزارة الصحة حاليا المصريين وخاصة المسافرين بلقاح جونسون اند جونسون، إذ يعد هذا اللقاح هو المعتمد في المملكة العربية السعودية، كما سمحت وزارة الصحة المصرية باستخراج شهادة تطعيم والتي تعد بمثابة شهادة لحصول المواطنين على لقاح كورونا.

ونوهت وزارة الهجرة أمس، على المسافرين الذين تلقوا لقاح كوروناغير معتمد، الدخول على الموقع الخاص بها والتسجيل لمليء البيانات والحصول على اللقاح المعتمد في تلك الدولة المتجه إليها، إذ توجد في مصر عدة لقاحات.

السفر إلى دولة الكويت .. فتح الطيران بين مصر والكويت

أعلنت هيئة الطيران الكويتي خلال الأيام الماضية عودة الطيران مع مصر و٤ دول أخرى، واشترطت عدة إجراءات.

وقررت الحكومة الكويتية استقدام العمالة المنزلية من غير متلقي اللقاحات المعتمدة في الكويت (سينوفارم - سينوفاك - سبوتنيك v)، عن طريق التسجيل في منصة "بالسلامة".

وتتمثل اللقاحات المعتمدة بالكويت في: "أكسفورد/ أسترازينيكا (جرعتين) ـ فايزر بوينتك (جرعتين) - موديرنا (جرعتين) - جونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

وحددت الضوابط الكويتية الجديدة 7 شروط لدخول الزائرين غير المحصنين إلى بلادها وذلك على النحو التالي:

1 - أن يكون غير المحصن مصرحاً له بالدخول.

2 - إجراء فحص (PCR) سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى البلاد.

3 - التسجيل في تطبيق "شلونك".

4 - الخضوع لحجر مؤسسي لمدة 7 أيام.

5 - الخضوع لحجر منزلي 7 أيام أخرى بعد الحجر المؤسسي.

6 - إجراء فحص (PCR) في اليوم الأول للوصول.

7 - إجراء فحص آخر في اليوم السادس من الحجر المؤسسي.

8 - دفع قيمة "التحصين" مسبقا عبر منصة "كويت مسافر".

كانت دولة الكويت الشقيقة أغلقت الطيران المباشر مع مصر والهند ودول آسيوية منذ بداية ظهور جائحة كورونا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية عودة الطيران بين مصر والسعودية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودي عودة الطيران المصري والسعودي فتح الطيران بين مصر والكويت عودة الطيران بين مصر والكويت شروط السفر الي الكويت شروط السفر الي السعودية متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية

اقرأ أيضا