وزير الصحة الروسي يعلن خبر سار بخصوص لقاح فيروس كورونا

الثلاثاء 25 اغسطس 2020 | 11:50 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو إن مركز "غاماليا" قدم وثائق لإجراء تجارب ما بعد التسجيل للقاح ضد فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن مركز "غاماليا" يعمل الآن على إطلاق السلسلة الصناعية للقاح ومراقبة الجودة " وفقًا لـ روسيا اليوم".

وذكر رئيس صندوق الاستثمار الروسي، كيريل ديميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة لشراء مليار جرعة من عقار محلي.

بدوره، قال وزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف، إن تصدير اللقاح إلى الخارج يمكن أن يبدأ في الربيع.

وسجلت وزارة الصحة في الحادي عشر من الشهر الجاري أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم "سبوتنيك-19".

وعمل على إنتاج اللقاح متخصصون في مركز "غاماليا" بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وأكد الخبراء أنه خلال التجارب السريرية، أن اللقاح الذي تمت تجربته على متطوعين، طور الأجسام المضادة، دون أن يتسبب في أي مضاعفات خطيرة.

تابع ايضًا:

مختص إيطالي يكشف مفاجأة عن الموجة الثانية لـ كورونا

قال ماسيمو جالي، المختص المعروف في الأمراض المعدية في إيطاليا، إنه لا يمكن مقارنة الموجة الجديدة لانتشار كوفيد-19 في إيطاليا مع ذروة الوباء في مارس-أبريل.

وأضاف الطبيب، في مقابلة الثلاثاء مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا": " بالمقارنة مع الموجة الأولى من المرض (مارس - أبريل ) لا نلاحظ شيئا من هذا القبيل حاليا. لدينا نسبة صغيرة جدا في مجال دخول المستشفيات، ولا توجد حالات خطيرة كثيرة كالسابق".

وأشار إلى أن الإصابات بالمرض حاليا، توجد بشكل رئيسي بين جيل الشباب. وقال: "قد يكون سبب ذلك أن الشباب يجرون اختبار الإصابة بالمرض أكثر من غيرهم. علاوة على ذلك، فغالبا لا تظهر عليهم أعراض المرض. وهذا أمر خطير، لأنهم قد يصبحوا بمثابة حاضنات للفيروس وينقلوا العدوى إلى كبار السن".

تابع ايضًا:

4696 إصابة جديدة بفيروس كورونا بروسيار و120 وفاة خلال الـ24 الماضية

أعلنت السلطات الصحية في روسيا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 4696 إصابة جديدة بفيروس كورونا 120 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، وتعافي أكثر من 6 آلاف شخص.

تابع ايضًا:

تصريح غريب من ترامب حول لقاح كورونا.. تفاصيل

اقرأ أيضا