الجيش الليبي: "معركة سرت قد تندلع في أي لحظة"

الاحد 23 اغسطس 2020 | 10:20 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت قناة العربية في نبأ عاجل لها نقلا عن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن معركة سرت قد تندلع في أي لحظة.

وأضاف المسماري، أن أي تقدم نحو سرت أو الجفرة سيقابل برد صاعق، موضحا أن تحركات على الأرض تتناقض مع مبادرة الوفاق لوقف إطلاق النار.

وقال اللواء خالد محجوب، مدير إدارة التوجه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إن تركيا تحشد مجموعة من المليشيات والمرتزقة نحو محور سرت الجفر، لافتَا إلى أن الجيش الليبي سيتعامل مع أي رد فعل بصورة مباشرة.

وتابع "محجوب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي والذي يعرض عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن ما يحدث على الأرض من المليشيات لا يبشر بوقف اطلاق النار، معقبًا: "حديث رئيس حكومة الوفاق عن السلام يكون بالأفعال وليس بالكلام".

ولفت إلى أن هناك ما يقرب من 200 آليه، وبعض الفرقاطات العسكرية التركية تتحرك في اتجاه مدينة سرت، وهذا يعني أن الوضع على الأرض لا يشير إلى وقف اطلاق النار، مثلما تحدث رئيس حكومة فائز السراج.

في سياق منفصل، قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن المعركة في ليبيا قد تتحول إلى معركة إقليمية.

وأضاف أن قطر وتركيا تعملان على تجنيد المتطرفين وإرسالهم لليبيا، وأكد أن نحو 30 ألف مرتزق أرسلتهم تركيا وقطر إلى ليبيا.

وأعلن المسماري أن الجيش الليبي نشر دفاعات ساحلية في مواقع مهمة حاكمة لمنع أي اختراق للمياه الإقليمية الليبية.

وقال المسماري، إن كل الأسلحة متوفرة بشكل جيد وصنوف كل القوات متوفرة والغطاء الجوي الراداري متوفر على كامل الأراضي الليبية الآن.

وأكد أن القوات البحرية تمكنت من تركيب الدفاعات الساحلية في مواقع مهمة حاكمة لمنع أي اختراق للمياه الإقليمية الليبية، مشيرا إلى أن القوات المختصة بالجانب الخدمي وإدارة الإمداد تعمل بشكل ممتاز وأصبحت متحكمة في زمام الأمور، وعلى خطوط الإمداد والمواصلات في البلاد.

وكان المسماري قال إن زيارة وزراء حرب تركيا وقطر دليل على التخطيط لهجوم على مدينة سرت.

وأكد المسماري، رفض الجيش الليبي جعل سرت منطقة منزوعة السلاح، مؤكدا أنها أمنة وغير خاضعة لأي ميليشيات.

إقرأ أيضًا:

بعد قضية إنكار النسب.. محامي زوج هالة صدقي يفجر مفاجأة (فيديو)

برفقة زوجته.. أحمد الفيشاوي يثير الجدل مجددا بفيديو جديد

اقرأ أيضا