دولة عربية تعلن إعادة فتح المساجد والفنادق والمقاهي 4 يونيو

الجمعة 22 مايو 2020 | 06:22 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أعلنت الحكومة التونسية، إعادة فتح المساجد وجميع أماكن العبادة والمقاهي والمطاعم والفنادق بدءًا من 4 يونيو المقبل.

وقررت تونس، إعادة فتح المساجد وجميع أماكن العبادة والمقاهي والمطاعم والفنادق بدءًا من 4 يونيو المقبل. وأكدت الحكومة، في مؤتمر صحفي، أنه يمكن تعديل القرار أو الرجوع فيه؛ إذا عاود الفيروس انتشاره في البلاد.

وأشارت الحكومة إلى أن الفنادق والمطاعم سيتم افتتاحها بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، موضحة أنه يتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على بروتوكول صحي، سيتضمن تفاصيل تدابير الوقاية في المؤسسات السياحية.

وأكدت أنه من المقرر رفع كل تدابير الحجر في 14 يونيو، مع ضرورة الامتثال لإجراءات النظافة والتباعد الاجتماعي ووضع الأقنعة.

وبينت أنه في إطار الإجراءات الجديدة، تقرر تأجيل العودة الجامعية إلى 8 يونيو؛ لتمكين طلاب الجامعات من اجتياز امتحاناتهم واستكمال مشاريع التخرج ومناقشتها، مع عودة النقل بين المحافظات للطلبة فقط، يوم 4 يونيو 2020. ولفتت إلى أن التنقل بين المحافظات ممنوع، وأن تراخيص العمل المُسندة لا تخول التنقل بين المحافظات.

في سياق آخر

الرئيس السيسي يهنئ رئيس فلسطين بعيد الفطر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفياً صباح اليوم، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك داعيًا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات

وقد أعرب الرئيس الفلسطيني، من جانبه عن خالص تقديره للتهنئة الكريمة من السيد الرئيس، متمنياً لمصر حكومة وشعبا كل سلام وتقدم وازدهار.

إقرأ أيضًا..

ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالنصب على المواطنين

واتساب يطلق رسميًا خاصية مكالمات الفيديو الجديدة.. إليك كيفية استخدامها

اقرأ أيضا