هاني ماجد: مصر سوق واعد وأمل كل مستثمر خليجي

الاحد 25 اغسطس 2019 | 10:06 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال هاني ماجد، عضو مجلس إدارة نادي المصريين في دبي، إن قطاع الاستثمار يعد الشغل الشاغل للعامل أجمع، ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، لما تواجهه من كساد اقتصادي كبير، لافتًا إلى أن مصر تعد الرهان الأكبر في تحسن الاقتصاد كونها سوق واعد للاستثمار في كافة المجالات.

وتابع ماجد، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من الإمارات العربية المتحدة، أن مصر محط أنظار عدد كبير من المستثمرين في دولة الإمارات، لثقتهم في السوق المصري، موضحًا: "تقدر استثمارات رجال الاعمال من أبناء الإمارات في مصر بـ3 مليار درهم، في القطاعات المختلفة".

ورأى عضو مجلس إدارة نادي المصريين في دبي، أن التسهيلات التي توفرها الدولة في الآونة الأخيرة أمام المستثمرين، وما تنتهجه من تحول رقمي لمؤسسات الدولة، يعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وهو ما يجعل مصر أمل كل مستثمر خليجي.

ونوّه ماجد، إلى أن مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، الذي سيقام في الشهر المقبل، بالتعاون بيم وزارتي الهجرة والاستثمار، يحقق العديد من الفوائد التي ستعود على مصر، موضحًا: "سيتم استعراض الفرص المتاحة أمام المستثمرين، وكيفية استغلالها، وسيتم تعريفهم بما بحدث على أرض الواقع من مشروعات تنموية، وتغيير جذري في الخريطة الاسثمارية لمصر، بشكل ايجابي".

وأكد أن المؤتمر سيكون وسيلة فعالة لنشر الصورة الإيجابية عن الدولة المصرية، خاصة أن المؤتمر سيتضمن حضور مستثمرين من كافة دول العالم لتشجيعهم على الاستثمار في مصر.

اقرأ أيضا