التموين: الإنتهاء من تطوير 5 مراكز لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد

الجمعة 26 يوليو 2019 | 05:54 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن الإنتهاء من تطوير 5 مراكز لخدمة المواطنين، بمحافظة بورسعيد، لافتة إلى أن المراكز التموينية الجديدة تتميز بعدد هائل من أجهزة الحاسب الآلي وعدد كبير من المواطنين لسرعة إنهاء الخدمات التموينية للمواطنين منها بدل تالف، وبدل فاقد، وإصدار بطاقات تموينية جديدة أو إضافة مواليد فصل اجتماعي، والسفر للخارج، وغيرها من البطاقات التموينية.

وأكدت الوزارة، أنه وفقا للنظام الجديد وبعد التحول الرقمي للمكاتب التموينية تم القضاء على الازدحام داخل المراكز الإلكترونية، حيث يستغرق طلب المواطن وقتا لا يتعدى ١٠ دقائق تقريبا.

وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، إن التحول الرقمي لمكاتب التموين يهدف إلى سرعة تقديم الخدمات للجمهور وبطريقة ميسرة.

وأضاف أن هناك "آبليكيشن" جديد يقوم المواطن بوضعه على هاتفه المحمول يمكن من خلاله أن يؤدي الخدمة التي يرغبها.

وتعمل وزارة التموين على تحديث وتطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية وتقديم كافة خدمات بطاقات التموين من محافظة إلى أخرى من خلال التحول إلى النظام الرقمي وتقديم خدمات عبر الشباك الواحد للتيسير على المواطنين في إطار خطة تطوير الخدمات المقدمة.

ويعتمد التحول الرقمي على إنشاء موقع إلكتروني مؤمن بشكل كبير يضم 25 خدمة تموينية مختلفة على مراحل مختلفة، حيث سيكون المكتب التمويني أشبه بفكرة الشباك الواحد بالبنوك ويمكن للمواطن الحصول على الخدمة عن طريق الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر من خلال موقع أو تطبيق يتم تحميله على تلك الأجهزة بهدف تقليل الازدحام والتكدس أمام المكاتب التموينية.

وتكون جميع المعاملات المالية إلكترونية، حيث يشمل التحول الرقمي للخدمات التموينية استخراج بدل تالف وفاقد وجديد وتحويل من محافظة إلى أخرى أو فصل اجتماعي للزواج وعمل بطاقة مستقلة عن الأسرة، حيث إنه بعد تطبيق التحول الرقمي ستكون أيسر وأسرع على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا