من مستحق لـ "منتج".. خطة وزارة التضامن لزيادة دخل الأُسُر

الجمعة 12 يوليو 2019 | 01:31 مساءً
كتب : رحاب الخولى

بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتركيز على دعم برامج الحماية الاجتماعية، حتى يتحول المستحقين لمنتجين ينهضون باقتصاد الدولة، تكثف الوزارة جهودها لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

ومن هذه البرامج التي تقدم خدمات للمواطنين، برنامج "فرصة" حيث تقوم الوزارة من خلاله على دعم الفئات الأكثر احتياجًا وغير القادرة على العمل، لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الوظائف اللائقة المناسبة لهم.

ويهدف البرنامج إلى إحداث زيادة ملحوظة في دخل الأسر المستهدفة، من خلال التمكين الاقتصادي، لمستقبل أفضل مشمول بكرامة العمل في وظيفة بدلًا من الاعتماد على المساعدات الاجتماعية، وتطوير قدرات 20,000 من الشباب في التلمذة المهنية والمهارات الحرفية والتجارية، فضلا عن تجهيز 1000 وحدة اجتماعية و150 لجنة زكاة ببنك ناصر للعمل كشباك خدمة واحد لاستقبال طلبات تدريب وتشغيل .

ويستفيد من هذا البرنامج أفراد الأسر القادرين على العمل في الفئة العمرية (15- 55) من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أو معاش الضمان الاجتماعي، وأفراد الأسر القادرين على العمل فى الفئة العمرية ( 15-55) الذين تم رفضهم من برنامج تكافل وكرامة.

اقرأ أيضا