30 يونيو إرادة شعب.. كيف يحتفل المصريون بعد 6 سنوات من الثورة؟

الاحد 30 يونية 2019 | 09:27 صباحاً
كتب : سارة محمود

6 سنوات كاملة مرت على ثورة 30 يونيو، والتي نظمها الشعب بإرادته الكاملة للإطاحة بنظام جماعة الإخوان الإرهابية، لإنقاذ مصر من النفق المظلم التي كانت تسير بداخله، وانتشالها من الانهيار الذي كانت قد أوشكت عليه، واليوم يحتفل جموع المصريين بالذكرى السادسة للثورة، والتي انتصرت فيها إرادة المصريين على الإرهاب وداعمي الفوضي.

هاشتاجات

وبالتزامن مع إعلان الاحتفالات، حرص المواطنين على تصدير هاشتاج #30 يونيو_إرادة_شعب، قائمة الأكثر تداولا، وسط مشاركة شعبية للاحتفاء بالثورة العظيمة، وللتأكيد على أنها كانت ثورة شعبية.

حدائق بالمجان

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فتح أبواب الحدائق من الساعة الثامنة صباحًا لاستقبال الزوار بالمجان، كما قرر تخفيض 50% على تذاكر الأتوبيس النهري.

ووجه محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، باستمرار مواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين، مع التركيز على القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة وتيسير حركة المرور خاصة أيام الإجازات.

أعلام وأغاني وطنية

كما استقبلت محافظة القليوبية ذكرى ثورة 30 يونيو، بتزيين الشوارع بالأعلام والزينة، ووضع البانرات وتشغيل DJ، فضلًا عن فتح أبواب الدخول لجميع الحدائق المقامة بالمراكز والمدن والأحياء أمام المواطنين بالمجان.

صوت وضوء بالمجان

وتقيم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، عرضا إضافيا مجانيا باللغة العربية للمصريين والعرب لجميع المناطق التابعة لها "الهرم وأبو سمبل وإدفو وفيلة والكرنك".

وتبدأ في الساعة 9.30 مساء، والكرنك في الساعة 9 مساء، وإدفو الساعة 7.30 مساء، وفيلة في الساعة 9.15 مساء، ومعبد أبو سمبل الساعة 8 مساء.

إجازات رسمية

كما قرر البنك المركزي المصري منح البنوك عطلة رسمية، بمناسبة احتفالات الثورة، على أن يستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الإثنين المقبل.

استنفار أمني

ويأتي ذلك تزامنًا مع فرض وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني بربوع المحافظات لتامين احتفالات ذكري الثورة والتصدي لاية اعمال تخريبية.

وألغت وزارة الداخلية راحات الضباط بكافة انحاء الجمهورية حتي بعد ذكري ثورة 30 يونيو لتنفيذ خطة تامين الاحتفالات امتدادا لذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

اقرأ أيضا