التأمينات والمعاشات ووجبة بسكويت.. تعرف على أهم قرارات مجلس الوزراء في إسبوع

الجمعة 28 يونية 2019 | 08:11 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلن مجلس الوزراء خلال الإسبوع الماضي، عدد من القرارات التي تتعلق بعدد من القطاعات المختلفة، منها الضرائب والتأمينات والمعاشات، وقرارات عن أراضي خدمية بجميع المحافظات.

وتضمنت القرارات التي وافق عليها الدكتور مصطفى مدبولي، 23 قرار جديد، تمس الحياة اليومية للمواطن العادي، تهدف إلى اشعار المواطن بتحسن حقيقى على ارض الواقع في مستوى الخدمات المقدمة له.

ونرصد في السطور التالية، اهم القرارات التي وافق عليها المجلس..

_ وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد، مع الأخذ في الاعتبار ما أبداه بعض الوزراء من ملاحظات، وجاء القانون في 82 مادة مقسمة على عشرة أبواب.

_الموافقة على مشروع قانون إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات، مع الوضع في الاعتبار ما تم طرحه من ملاحظات لعدد من الوزارات.

_وافق المجلس على الترخيص بإصدار عملات تذكارية فضية وذهبية، بمناسبة الاحتفال بمرور مائة وخمسين عامًا، على إنشاء كلية الحقوق، جامعة القاهرة.

_أصدر مدبولي، قرارًا بأن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 30 من يونيو، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

_الموافقة على تعاقد وزارة التربية والتعليم، مع إحدى الشركات لتوزيع وجبة بسكويت أوزان 50 و80 جراما للعام الدراسي 2019-2020، بذات شروط وأسعار العام الماضي 2018 – 2019، وبما لا يقل عن 170 مليون وجبة.

_ كما وافق المجلس على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (308 لسنة 1955) في شأن الحجز الإداري، بما يضمن استيفاء مستحقات الدولة.

_وافق مجلس الوزراء على انضمام جمهورية مصر العربية لعضوية الوكالة الأفريقية للتأمين على التجارة، والسير في إجراءات العضوية واستكمال المستندات المطلوبة، في إطار تعظيم دور الدولة الاقتصادي على المستوى الأفريقي.

_إدراج أدوات الدين العام بالعملة المحلية لدى بنك يورو كلير، وإنشاء شركة جديدة المقاصة والتسوية والحفظ المركزي، بالمشاركة بين البنك المركزي ووزارة المالية وشركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي، برأس مال 100 مليون جنيه مصري.

_تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 13 قيراطًا و18.5 سهم، زمام الربع مركز الأمديد محافظة الدقهلية بالمجان، لإضافتها لملعب مركز شباب الربع.

_قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 4850 مترا مربعا زمام قرية الحاج شربيني مركز شربين محافظة الدقهلية بالمجان، لإقامة مركز شباب وملعب كرة.

_ الموافقة على القرار رقم 1344 لسنة 2019، باعتبار مشروع نزع ملكية العقارات اللازمة لتوسعة شارع محمد أنور السادات، ترسا سابقًا، بمحافظة الجيزة من أعمال المنفعة العامة.

_الموافقة على قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 91 مترا مربعا بقرية الجندية، مركز بني مزار محافظة المنيا بالمجان، لإقامة وحدة تضامن اجتماعي.

_بتعديل مساحة قطعة الأرض المملوكة للدولة والسابق تخصيصها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2416 لسنة 2017.

_قرار مجلس الوزراء، رقم 1225 لسنة 2019، اللذي نشر بالجريدة الرسمية، بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1029 مترا مربعا بناحية الشعارنة الغربية، قرية إفا مركز سوهاج محافظة سوهاج بالمجان، لإقامة مدرسة إعدادية.

_تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1300 متر مربع زمام قرية كوم إشقاو التابعة للوحدة المحلية لقرية المدمر مركز طما محافظة سوهاج بالمجان، لإقامة مبني نقطة شرطة كوم إشقاو.

_تخصيص قطعتي أرض من أملاك الدولة الخاصة بعين الطويل مركز الخارجة محافظة الوادي الجديد بالمجان، لإقامة بعض المشاريع.

اقرأ أيضا