للظهور بإطلالة مميزة.. نصائح لاختيار ملابس العيد بعناية

السبت 01 يونية 2019 | 12:22 مساءً
كتب : سهام يحيى

بعد لهفة، وانتظار يأتي العيد، ويحرص الجميع على الاستمتاع بكل لحظة به، ويتأهب الجميع للاستعداد لأيام العيد، من خلال تنظيف المنزل، وشراء الحلويات والأطعمة، كما يأتي أبرز مظاهر العيد التي يحرص الجميع على القيام بها، شراء ملابس العيد، بحيث أن تكون جميلة وأنيقة إلى أبعد الحدود، وتضفي المزيد من البهجة والثقة بالنفس للأفراد.

ولكن السؤال ما هي الوسيلة المثلى لاختيار ملابس العيد بعناية، بحيث أن تتناسب مع جسمك وذوقك بسهولة كبيرة، وللاختيار المناسب ينصح الخبراء، بمراعاة التالي:

الوسيلة المثلى لاختيار ملابس العيد

1- تحديد ماذا ترغبي من إطلالتك في العيد، هل إطلالة كلاسيكية أم علمية، وبناء على ذلك يتم الاختيار.

2- تحديد القماش المناسب التي سترتدينه في العيد وفقا للفصل إن كان فصل شتاء أو صيف، ربيع أم خريف.

3- مراعاة أن يكون لبسك مناسب لحجم وشكل جسدك، وليس اتباع الموضة فقط بل ما يناسب شكلك وجسدك.

4- إذا كنتي ذو قامة طويلة يناسبك ارتداء الملابس الطويلة، وأن تكون ألوان الجزء أسفل الخصر غامقة، بينما الجزء العلوي ذو ألوان فاتحة.

5- إذا كان حجم الصدر كبير يفضل ارتداء الملابس الغامقة، لإخفاء معالم الجسد، إما إذا كان حجم الصدر صغيرًا فيفضل إرتداء الألوان الفاتحة مع ارتداء العقود والإكسسورات، ووضع حزام فوق البلوزات.

6- إذا كان لديك بطن بارز فابتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة عند منطقة البطن، واستخدام الإكسسورات والعقود.

7- إذا كنت تعانين من البدانةـ يفضل ارتداء ألوان مبهجة وواسعة، مثل القمصان، والبعد عن ارتداء البنطلون "الاسترتش" وارتداء البناطيل ذات الأرجل الواسعة من الأسفل.

8- للقصيرات، يجب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، مع الحرص على ارتداء تيشرتات، وبلوزات قصيرة لا تتعدى طولها مستوى الأرداف، مع الحرص على ارتداء الملابس المخططة طوليا .

اختيار اللون المناسب لبشرتك

وللظهور بمظهر جيد في العيد، الأمر لا يتوقف عند اختيار الملابس فحسب بل ، اختار ألوانها بعناية، فكل فتاة وسيدة تختلف عن الأخرى من حيث الألوان التي تناسب جسدها وبشرتها، فإذا كنتي من أصحاب البشرة الغامقة عليك اختيار الألوان الفاتحة، وإذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة عليك اختيار الألوان الصريحة الصارمة، أو الغامقة تمامًا والابتعاد عن الألوان الباهتة.ملابس

البعد عن الملابس المبهرجة

يحذر مصصمي الأزياء، من اتجاه الأفراد نحو الملابس المبهرجة الباهظة الثمن اعتقادًا منهم أن الجودة والمظهر الجيد يكمن في اختيار الألوان المبهرجة ذات التكلفة العالية، حتى لاتكون مثار سخرية ممن يرونك من بعيد، فالملابس البسيطة، تجعلك في قمة أناقتك.

البعد عن النمطية في اختيار ملابس العيد

ولكن البساطة لاتعني النمطية في اختيار الملابس، فالآخر يرغب في أن يراك في شكل ومظهر جديد، يختلف عن مظهرك في الأيام العادية، وأوقات العمل، كما ينصح خبراء الموضة بالبعد عن اللون الأسود في اختيار ملابس العيد، فرغم جاذبيته ورقته العالية، إلا أنه لايتناسب مع مناسبة مبهجة كالعيد.

موضة 2019

ووفقا لمجلات الأزياء العالمية، فهناك بعض الموضات التي تناسب صيف 2019 منها التنانير البليسيه، والبنطلون الكتان، والتنانير التل المطرزة، وتزال موضة الجمبسوت المنقط تشهد رواجًا هذا العام، بالإضافة إلى موضة الفساتين الستان، وتسيطر البناطيل المطبوعة أو المشجرة والقميص المشجر وتتنانير جلد النمر والجينز ذو الكسرات والفيست على موضة هذا العام.

ملابس

اقرأ أيضا