"رضوان": الرعاية الصحية من أهم الملفات التي تربط مصر بإفريقيا

الاحد 26 مايو 2019 | 10:07 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، إن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك توجه الدولة بالكامل في اتجاه العودة مرة أخرى وبقوة إلى قارة إفريقيا، سواء في المجال الاقتصادي أو التنموي أو السياسي.

وأضاف رضوان في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الرعاية الصحية تأتي أيضاً كأحد محاور التي تضيفها إلى ملفاتها خاصة فيما يتعلق بعلاج فيروس سي للقارة الإفريقية، خصوصاً أن ثلثي مرضى فيروس سي موجودين في القارة السمراء، لذلك فإن مصر لديها إسهامات كثيرة في ذلك الصدد.

وتابع بأن مصر من خلال ملفات الرعاية الصحية أو الزراعية أو ملفات الري أو الاستثمار، موجودة على أرض الواقع في القارة الإفريقية، فهناك العديد من رجال الأعمال المصريين المتوجهين لفتح مجالات استثمار جديدة فيها، فاليوم نشهد مشاريع يتم تنفيذها بالفعل في إفريقيا، وذلك كان ظاهراً بصورة جلية في حديث الرئيس أثناء فترة تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، حيث يتم تنفيذه على أرض الواقع.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف الخاص بعدد من ملفات التعاون في القطاع الصحي مع القارة الأفريقية، حيث وجه السيد الرئيس في هذا الصدد بتكثيف الجهود لنقل التجربة والخبرة المصرية ذات الصلة إلى الأشقاء الأفارقة، في إطار الدعم الموجه للدول الأفريقية في مجال الصحة، وذلك للمساهمة في الجهود الدولية للارتقاء بالخدمات الصحية في أفريقيا، على نحو يساعد على تحقيق معدلات التنمية المستدامة المنشودة بالقارة.

اقرأ أيضا